الأردن يدين موافقة إسرائيل على مد قطار يصل بين تل أبيب والقدس طقس بارد وفرصة لزخات مطرية النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا بتخفيض موازنة المحافظة العثور على جثة عشريني أسفل جسر عبدون ضبط شخص بحوزته 8 أسلحة نارية بالزرقاء الهاشمية تسمح بتقسيط رسوم الطلبة المستحقة أمن الدولة تؤجل محاكمة متهم بسبب المرض محكمة الاستئناف الجديدة تعود لمقرها السابق خلال شهرين الملك يفتتح مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري "المرصد الطلابي" يستنكر اقتحام عمادة "الاردنية" مقرات اتحاد الطلبة لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة الملك يزور محطة العلوم البحرية في العقبة المحاكم الشرعية تنظر في 122904 قضية..بنسبة فصل 4ر97 بالمئة الكباريتي " لجفرا" : سنتجه للاستيراد من أسواق عالمية جديدة إذا استمر انتشار "كورونا" بالصين حماية المستهلك تطالب الحكومة وشركة الكهرباء بتوضيح الحقائق المتعلقة بفواتير الكهرباء حماد يتسلم دعوة رسمية لزيارة الامارات اللوزي يعود مصابي حادث سير حافلة طلبة الهاشمية ويعد بنقلة نوعية في قطاع النقل متضررو الباص السريع يدعون الرزاز لإعفائهم وتعويضهم وزيارتهم غوشة تتفقد سير العمل بمشروع تطوير "أحوال عمان الغربية" و"إدارة الامتحانات والاختبارات" وزارة المياه والري تحوسب جميع خدماتها وفق نظام ادارة المعاملات الالكتروني والغاء الورقي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2020-02-13 | 07:42 pm

كلفة ترميم بيغ بن ترتفع إلى 104 ملايين

كلفة ترميم بيغ بن ترتفع إلى 104 ملايين

جفرا نيوز- أعلن البرلمان البريطاني، اليوم الخميس، أن مشروع القانون الخاص بإصلاح برج ساعة "بيغ بن" الشهير في لندن زاد التكاليف بملايين الجنيهات، بعد اكتشاف أضرار القنابل في الحرب العالمية الثانية والتلوث والأسبستوس.
ومن المقرر ارتفاع تكلفة تجديد "برج إليزابيث" الذي يضم الساعة الشهيرة إلى نحو 88 مليون جنيه إسترليني (104 ملايين دولار أميركي)، علماً أن عملية التجديد بدأت عام 2017.

وكشف عن الأضرار الكبيرة التي يتطلب إصلاحها 18.8 مليون جنيه إسترليني إضافية بمجرد تمكن فريق المشروع من بدء المسوحات التدخلية لأول مرة في الهيكل الذي يبلغ عمره 177 عاماً.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الجهود المبذولة لإعادة البرج "إلى روعته السابقة" لا تزال على الطريق الصحيح للانتهاء في أواخر عام 2021، وفقاً للمسؤولين.

ووصف متحدث باسم لجنة مجلس العموم التي تشرف على المشروع التكاليف المتصاعدة بأنها "محبطة للغاية". وقال المدير العام لمجلس العموم البريطاني، إيان آيلز، إن مهمة "ترميم برج إليزابيث كانت أكثر تعقيداً مما توقعنا"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.

ويشمل الإصلاح مدار الساعة وآلياتها، والتشققات في بناء البرج والتآكل في السقف، وكذلك استعادة الحواف الموجودة على مدار الساعة لونها الأصلي في القرن التاسع عشر. كما سيثبت أيضاً المصعد كبديل للسلالم أعلى البرج، وستستبدل المصابيح التي تضيء الساعة بمصابيح LED منخفضة الطاقة.

يذكر أن ساعة "بيغ بن" الشهيرة لا تدق منذ عام 2017، لحماية سمع العمال الذين سيكونون قريبين جداً منها خلال أشغال الترميم. وأثار الموضوع جدلاً واسعاً في بريطانيا، حتى أن رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، قالت إن عدم سماع دقات بيغ بن حتى عام 2021 "لا يمكن أن يكون صائباً".