المياه : بدء دراسات الجدوى لانشاء سدود جديدة في اربد والكرك بتمويل كويتي توقيف مشاركين بسهرة عرس لمخالفتهم امر الدفاع الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن تحويل مدرسة بالأغوار للتعلم عن بعد
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-02-14 09:21 pm

المملكة على موعد مع الأمطار مجدداً

المملكة على موعد مع الأمطار مجدداً

جفرا نيوز - بعد ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت بالتزامن مع نشاط الرياح الشرقية، يندفع إلى المنطقة امتداد لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب ليُغطي مناطق واسعة في جنوب بلاد الشام بما فيها المملكة، اعتبارًا من ظهيرة الاحد، وفقا لموقع طقس العرب.
ونتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافةً في عموم القارة الأوروبية وشمال القارة الإفريقية، تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب فوق المنطقة ككل وتنشأ أحوال جوية غير مستقرة.
ويتوقع أن تترافق هذه الأحوال الجوية غير المستقرة، بزخات رعدية من المطر، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات، وتترافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الأربعاء.
وكما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، سيّما في بدايتها، يكون توزيع الهطول المطري غير منتظم وعشوائي الطابع، ويتم تحديد هذه المناطق بصورة أوضح حال اقتراب الفترة الزمنية من بداية الأسبوع المقبل.
جديرٌ بالذكر، أن المرتفع الجوي المتواجد فوق القارة الأوروبية وشمال إفريقيا، يُعتبر نادر الحدوث، من ناحية الاستمرارية، حيث يتواجد في هذه المناطق منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، ويتوقع استمراره معظم فترات شهر فبراير/شباط الحالي وآذار القادم.