8.52 مليون اشتراك للإنترنت في الأردن أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا وفيات الأحد 23-2-2020 الزرقاء: مقتل ثلاثيني رميا بالرصاص في مخيم حطين وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين طالبان أردنيان يجعلان السيارة التقليدية (ذكية) ارتفاع درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لزخات مطرية بتوجيهات ملكية .. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء طفل أردني مصاب الرزاز عشية زيارة الشيخ تميم: حريصون على تعزيز التعاون مع قطر قرار حكومي وشيك ومشروط لإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازل مقامة على أراضي الخزينة الصحة: فحوصات طبية دقيقة للقادمين من لبنان وفلسطين إغلاق مطاعم وحجر صحي بعد زيارة وفد كوري مصاب بـ “كورونا” لفلسطين الملك يجري مباحثات مع أمير قطر في عمان الاحد الحكومة تؤكد : لا يمكن التفكير ببيع متر واحد من البترا الرزاز يوعز للسير فورا بإجراءات إنشاء اسواق شعبية مجانية وفاة ثمانيني بحريق منزل في المفرق "الضمان": تقديم طلبات الحصول على بدل إجازة الأمومة إلكترونياً فقط صحيفة يومية تخسر قضية قضائية ب ١٥٠ الف دينار ضبط ٣٥٠ كرتونة تحوي بروتينات ومكملات غذائية منتهية الصلاحية الفرجات: سنقاضي مطلقي اشاعات بيع "البترا" وأراضيها محمية لا يجوز التصرف بها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-02-15 | 12:50 am

مليون ونصف المليون طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم الأحد

مليون ونصف المليون طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم الأحد

جفرا نيوز- يستأنف نحو 1.5 مليون طالب وطالبة في المدارس الحكومية الأحد، فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي التي استمرت أسبوعا.
وكانت وزارة التربية والتعليم، عدلت التقويم المدرسي للمدارس الحكومية، ليستأنف الطلبة عامهم الدراسي في 6 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، على خلفية الإضراب المفتوح الذي نفذته نقابة المعلمين بالمدارس الحكومية، واستمر شهرا كاملا بواقع 20 يوما دراسيا.
وفي الوقت الذي تنص في المادة (40) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994 وتعديلاته، على أن تتراوح أيام الدراسة الفعلية في السنة الدراسية بين (195-200) يوم كحد أدنى للمدارس التي تعطل يومين في الأسبوع، كان لا بد لوزارة التربية والتعليم بعد انتهاء إضراب المعلمين، من إعداد تقويم مدرسي معدل للمدارس الحكومية، يلتزم بالأيام الفعلية للدوام المدرسي المنصوص عليها في القانون، وهذا ما تم فعلا وعمم على مديريات التربية.
وانهى طلبة المدارس الحكومية التي جرى عليهم تطبيق التقويم المدرسي المعدل عطلة الشتاء (بين الفصلين) التي استمرت لنحو أسبوع، بعد أن انهوا اختباراتهم التحصيلية المدرسية للفصل الدراسي الاول التي كانت قد بدأت في 22 كانون الثاني (يناير) الماضي، واستمرت لغاية 8 الشهر الحالي.
وبحسب التقويم المعدل، فإن الاختبارات التحصيلية للفصل الدراسي الثاني، ستبدأ من يوم الخميس 4 حزيران (يونيو) المقبل ولغاية 22 حزيران (يونيو) المقبل.
وأوضح التقويم، أن 30 حزيران (يونيو) المقبل، سيجري الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية، لتبدأ العطلة الصيفية اعتبارا من الأربعاء 1 تموز (يوليو) المقبل.
وكان نحو 600 ألف طالبة وطالبة في المدارس الخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) ومدارس الطلبة السوريين في الفترة المسائية، بالاضافة الى سلطات تعليمية اخرى، التحقوا بمدارسهم، ايذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني في 2 شباط (فبراير) الحالي.
وكانت الوزارة، طبقت التقويم المدرسي المعد مسبقا على هذه المدارس التي بدأت عامها الدراسي كالمعتاد دون تغيير في 1 ايلول (سبتمبر) الماضي.
وانهى الطلبة في المدارس التي جرى عليها تطبيق التقويم المدرسي المعد مسبقا، عطلة الشتاء (بين الفصلين) التي استمرت لنحو اسبوعين، بعد ان انهوا اختباراتهم المدرسية التي كانت قد بدأت في 29 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وانتهت في 18 كانون الثاني (يناير) الماضي.