الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2020-02-16 | 08:39 am

نفرح للنجاح ... نضال الفراعنة

نفرح للنجاح ... نضال الفراعنة


جفرا نيوز - كتب - حمادة فراعنة


أخي نضال فراعنة: مثل أغلبية الأردنيين نفرح لنجاحك، لأنه لنا، لكل ما هو جميل ونقي وطيب في بلدنا، لأن الأردنيين يستحقون الأفضل، كنت متردداً أن أكتب عن محطة ميلودي الإذاعية وميلادها، تجديدها، انطلاقتها، لسببين:

أولهما بسبب التحفظ من الارتباط الأخوي العائلي وتحاشي التمادي في إظهار التعاطف، أو التأييد، أو التسرع في الحكم لك أو عليك.

وثانيهما لأتبين مدى المهنية التي تتمتع بها الإذاعة الوليدة، وقدرة شبابها لتوصيل رسالة. وسألني أحدهم وهل لدى نضال رسالة؟؟ ورغم مكانة من سأل رددت عليه: أرجو أن لا تُستفز حينما أقول إنك لا تعرفه وتجهله، التحدي بالنسبة له رسالة، وطنيته رسالة، واندفاعه رسالة، من منكم كان يعرف ذلك الجندي المجهول الذي رفض الهروب أو الاختباء في مواجهة العدو على أسوار القدس أو في أحراش الكرامة، بل من منكم كان يعرف قدرة فدائي للقتال وشجاعته للاستشهاد لأنه يؤمن بما يفعل، ورسالة نضال فراعنة أنه يؤمن بما يفعل، يقبل التحديات، يتجاوز الخطوط والعقبات... وينتصر.

من منكم كان أكثر انحيازاً لجفرا نيوز وتوقع نجاح مستقبلها بفترة قياسية متميزة؟؟ ومن منكم توقع لنضال هذا الإقدام.

دوافع نضال وطنية حتى نخاع العظم، وربما العديد من الإعلاميين لا يذكرون مبادرات محمود الكايد الشجاعة، ومدرسة آل الشريف المحافظة، وتوجهات رياض الحروب الذي كسر المحرمات التقليدية وأرسى مدرسة منفلتة، ووضع لبنة جديدة على الطريق الطويل، والعشرات من الأسماء تخرجوا من مدرسته وتفوقوا.

نضال صاحب المدرسة، خليفة: محمود الكايد وآل الشريف ورياض الحروب، إنه عقلية الأردن الذي يصارع ليس من أجل البقاء، بل من أجل التطور والديمقراطية والتعددية، والولاء في نفس الوقت، ولاؤه عقائدي يرتقي لمستوى الاندماج مع مؤسسات الدولة وهو ليس موظفاً لديها أو عندها، ولكنه موظف لها بوعي واختيار مسبق!!.

من أطرف ما صادفني أنني كنت في بيته لتناول الغداء على شرف رئيس الوزراء – في ذلك الوقت – وبعد اسبوع اتصل بي رئيس الوزراء ذاك، يشكو لي من نضال وماذا كتب عنه، فاتصلت بنضال وسألته أليس رئيس الوزراء صاحبك، أجاب بنعم، سألته ولماذا كتبت عنه ما كتبت، قال هذا رئيس الحكومة إذا لم أكتب عنه وانتقده أكتب عن من ؟؟.

هذا هو نضال فراعنة صاحب جفرا نيوز المميزة المتفوقة، وهذا هو نضال فراعنة صاحب مشروع ميلودي، شابة يقظة، مشروع وطني إضافي لن تكون بديلة عن إذاعة رسمية أو خاصة، بل هي إضافة أراد انطلاقتها بعيد ميلاد رأس الدولة جلالة الملك انحيازاً ورغبة وفهماً وولاء، فهل يفلح؟؟ هل يستطيع الغيارى والحاسدون إحباطه، لا أعتقد، بل سينتصر.