الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2020-02-16 | 09:41 am

هل تؤذي العيدان القطنية أُذُنَي طفلك؟

هل تؤذي العيدان القطنية أُذُنَي طفلك؟

جفرا نيوز- يتساءل عدد كبير من الأمهات عن الطريقة التي ينبغي عبرها تنظيف أذني الطفل، لا سيما أنّهن يخشين أن تؤذي العيدان القطنية أذني طفلها.

تهدف العيدان القطنية إلى تنظيف الأذن الخارجية ولا يجب وضعها داخل قناة الأذن مع أن معظم الناس يضع طرفها في القناة مباشرةً، ما يسبب الأذى عند المبالغة في دفعها إلى الداخل، هذا ما يؤكده الأطباء.
وذكرت دراسة حديثة أن 30% من الإصابات المرتبطة بالعيدان القطنية ترافقت مع الشعور بوجود جسم غريب في الأذن، بينما تعلّقت 25% من الإصابات بثقب طبلة الأذن و23% بإصابات في النسيج الطري.
وبحسب الأطباء فإنّ قنوات الأذن تنظف نفسها بنفسها وأن استعمال العود القطني لتنظيف الأذن يدفع الشمع إلى داخل القناة ويغلق طبلة الأذن بكل بساطة. وهذا يعني أنّه ليس هناك من حاجة لاستخدام الأعواد القطنية.