الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2020-02-16 | 09:47 am

إليكم أسهل حيلة لوقف "الحازوقة" المزعجة

إليكم أسهل حيلة لوقف "الحازوقة" المزعجة

جفرا نيوز- 
تعتبر الحازوقة من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تداهمكم في أي موقف أو وقت ومن الممكن أن تجعلكم تشعرون بالإحراج. 

ولهذا السبب تريدون التخلص منها بسهولة فور حدوثها. ومن أبرز الطرق التي يمكن أن تساعد على ذلك إحضار مكعب ثلج ووضعه على منطقة السرة فهذا يساعد على تهدئتها من خلال التأثير على عملية انقباض الحجاب الحاجز.

ومن المفيد أيضاً الاعتماد على وصفة الجدات التي تسمى طريقة شرب الماء المعاكسة أي بالانحناء إلى الأمام مع وضع الذقن داخل الكوب.

وينصح في هذه الحالة أيضاً بتناول قطعة من السكر مغمسة بالقليل من الخل. فهذا يؤثر على العصب المرتبط بالحازوقة ويمكن أن يساعد على إيقافها.

ويمكن أيضاً الاعتماد على طريقة ثالثة. ولهذا يجب التمدد على الأرض مع وضع القدمين أسفل كنبة أو كرسي منخفض على أن يطلب من شخص آخر شد الذراعين إلى أعلى.

وفي المقابل يصبح من الضروري استشارة الطبيب إذا استمرت الحازوقة لأيام أو أسابيع عدة فقد ترتبط في هذه الحالة بمشاكل صحية مثل ارتداد حمض المعدة إلى المريء أو السكري أو القصور في عمل الكليتين أو مرض باركينسون أو بتناول بعض أنواع الأدوية.
المصدر: لها