الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-02-16 | 10:28 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين 

الروابدة صفقة القرن ليست صفقة
رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة كرر أكثر من مرة رفضه تسمية الخطة الأميركية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بـ"الصفقة" لأنّ الصفقة تكون بين طرفين متفاوضين من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف وهذا عكس ماجرى.
********
المحادين: اللبيب من الإشارة يفهم
قال وزير المياه والري الأسبق كامل محادين" لجفرا" انه يحرص يومياً على نشر تعليق على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و بخصوص تعليقه على تغريدتة الأخيرة: أن مدراء و أمناء عامين أفضل من الوزراء قال المحادين: و اللبيب من الإشارة يفهم"
********
الأسعار الخيالية تُثير الأوروبيين
الكاتب ابراهيم غرايبة قال سألني الضيف الأوروبي متحيرا واجبته بالحيرة نفسها اشرت بيدي "وجقمت" وجهي متحيرا كيف يدبر الأردنيون حياتهم مع هذه الاسعار الخيالية للسلع والخدمات التي تزيد على أوروبا كيف لدى الأردنيين هذه الطبيعة و الآثار الجميلة لكنها مهملة ومدمرة ومليئة بالنفايات لماذا يدخن الأردنيون كثيرا واكثر من اي بلد في العالم لماذا يجد الزائر صعوبة في الحصول على طعام نباتي في المطاعم في بلد متوسطي مثل الاردن كنت بدي احكي له عن المدارس الخاصة وخفت ما يصدقني.
*********
بقاء الحكومة
مصادر قالت" لجفرا "بخصوص الجدل حول بقاء حكومة الرزاز فإن الجدل وقع بعد خلوة الحكومة لوضع أجندة العام 2020، فبين السطور فان الرسالة المخفية، أن الحكومة ذاتها قد تبقى هذا العام، وستنفذ هذه الأجندة المتفق عليها.
*********
مقربون من وزير يتجهزون
أعلن مقربين من إحدى وزراء الطوارئ أنهم على أهبة الاستعداد للرد على حملات إزاحته و خروجه مع التعديل رغم محاولات و سائل إعلام عدة إخراجه.
*******
تكلفة الانتخابات الباهظة
همسات وجدل في الصالونات حول سيناريو تأجيل الانتخابات النيابية يطرحة البعض على خلفية ان اجراء الانتخابات نيابية سيكبد الدولة كلفاً بعشرات الملايين وان الأردن قد لا يحتمل الآن الدخول في مكاسرة داخلية حول حصص الجغرافيا السياسية والاتجاهات الحزبية، وان لا فائدة من اجراء انتخابات على ذات القانون
*******
مدير عام دائرة مهمة سابق
مدير عام سابق لإحدى الدوائر المهمة عبر عن عتبه و غضبه قائلاً أنه حاول مقابلة بعض المسؤولين منذ شهور و اخر تلك المحاولات مع رئيس الوزراء عمر الرزاز و لكنه لم يجد أذاناً صاغية.
*******
 
تسهيلات الحكومة للمستثمرين إلى أين؟
مع التسهيلات الى منحتها الحكومة للمستثمريين فقد وصل عدد الحاصلين على الجنسية لـ 91 مستثمرا و أن 100 آخرين ينتظرون الموافقة على طلباتهم من هيئة الاستثمار والداخلية وبإضافة عائلاتهم يصل عددهم إلى 324، و بمجموع استثمارات بلغ 237 مليون ديناراً.
************
دمج مؤسسات الاعلام
قرع إعلامي جرس الإنذار حول قضية مدراء مؤسسات: وكالة الأنباء، والإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام، فهؤلاء يتقاضون رواتب ومخصصات وامتيازات موظفي الفئة الأولى من الدرجة العليا بـ (رتبة وراتب أمين عام)، في حين أن مدير المؤسسة الرابعة، وهي قناة المملكة، يتقاضى راتب أعلى من رواتب مدراء تلك المؤسسات.. وهذا حق بموجب العقد المبرم شو الحل....
*********
 
تفعيل دور الناطقين الاعلاميين
الحكومة تنوي وضع خطة لتفعيل دور الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية ، للانفتاح على وسائل الاعلام تحت عناوين "الصراحة والشفافية والوضوح والإجابة عن جميع تساؤلات الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة" بما يخدمهم ويخدم الحقيقة.
*********
إعلانات التحرش الجنسي
ماهي قصة اعلانات التحرش الجنسي والتركيز على ىما يعتبر ظاهرة من قبل بعض الجهات والضخ الكبير على الموضوع من جهات وتمويل اجنبي وامام ذلك سيتشجع البعض لرصد كل حركة وغمزة انها تحرس وستشهد المحاكم مئات القضايا.
*******
 اعضاء مجالس الادارات قلقون
بعض اعضاء مجالس الادارات التي يساهم فيها الضمان الاجتماعي قاموا بإجراء الاتصالات للاطمئنان على مناصبهم خوفا من جولة الاحالات على التقاعد القادمة قريبا خاصة ان هناك انباء انفردت بها "جفرا" عن توجهات لدراسة عضويات مجالس الادارة ومدى الانجاز بها.
***********
مسؤولان حكوميان يواجهان صعوبات
مسؤولان حكوميان جاءا إلى منصبيهما من أمانة عمان الكبرى ما يزالان يواجهان صعوبات على صعيد تسوية أوضاعهم المالية بالتزامن مع إجراءات تقاعدهما. المصادر كشفت عن وجود ثغرات قانونية تحول دون توفيق أوضاعهما.
*************
حالة الطقس :
تتأثر المملكة نهار اليوم تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا تتحول أحيانا إلى غائمة.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية هناك فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة، قد تكون غزيرة أحيانا ولفترة محدودة وتكون مصحوبة بالرعد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
ويتوقع نهار غد هطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
*****************
الوفيات 
انتقل الى رحمة الله تعالى :
- "محمد زياد" سلامة البخيت – ماحص
- يوسف ميخائيل نقولا صوفيا – الفحيص
- متري زبانة – الصويفية
- تيجان محمد نور جنبلاط – جمعية آل النبر
- فاطمة سليمان عبدالله الحمادنه – ضاحية الرشيد
- كريم عيسى الياس الفاخوري – خلدا
- خالد احمد عمر الصلاج – جمعية اللد
- بسام أيوب سليم قموه - السرو
رحمهم الله