وفاة أردني بكورونا في مصر ضبط 325 مركبة و277 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول الاربعاء المركزي: برنامج تمويلي مُيسر لدعم الشركات الحكومة تقدم معونات نقدية لأكثر من 141 ألف أسرة وأكثر من 90 ألف طرد جابر: تسجيل 4 إصابات جديدة بفايروس كورونا و6 حالات شفاء العضايلة: النقاشات التي قادها الملك ركزت على ضرورة حماية الاقتصاد الوطني ضبط سارقي شقق مفروشة في المفرق تسجيل حالة شفاء وإصابة واحدة بالفيروس في إربد الملك يدعو العالم للتعاون والنظر للتجربة الاردنية وزير الشباب يدعو للتسجيل بمنصة "نحن" للعمل التطوعي وتجهيز مراكز الشباب للحجر وفاة شخص اثر حادث تدهور صهريج واحتراقه في محافظة الزرقاء العضايلة ينعى الزميل عبد الحميد المجالي الملك يوجه الحكومة باتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف العبء على المواطنين وشركات القطاع الخاص بأقرب وقت ممكن مسلخ الأمانة: ذبح 416 رأس ضأن إخلاء 60% من موظفي الفنادق القائمين على خدمة الخاضعين للحجر اربد: اغلاق 3 محال تجارية مخالفة وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه "الأمن": حجز المركبة المستخدمة من قبل غير المصرح لهم واحالة السائق للادعاء العام "الاستراتيجيات" : العزل الاجتماعي ورفع كفاءة الاستقصاء الوبائي أهم عوامل السيطرة على كورونا "المركزي" يفتح حساب صندوق تبرعات "همة وطن"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-02-17 | 12:52 am

الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية

الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية

جفرا نيوز- رجح مصدر حكومي مطلع في قطاع الاقتصاد الرقمي أن تعلن الحكومة اليوم آليات إلكترونية جديدة للتسهيل على المواطنين والمستخدمين عند استخدام خدمات الحكومة الإلكترونية.
وتوقع المصدر -الذي فضل عدم كشف هويته- أن تعلن الحكومة اليوم تفاصيل وأهداف الحملة التي أطلقتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة خلال الأسابيع الماضية تحت عنوان: "معاملتك أسهل اذا عندك واسطة”، مشيرا الى أن هذه الحملة ترتبط على الأغلب بخدمات الكترونية أو تقنيات حديثة ستسهل على المواطنين استخدام الخدمات الالكترونية.
وقال المصدر "إن إطلاق هذا المشروع سيكون ضمن الحزمة التنفيذية الخامسة من برنامج الحكومة الاقتصادي الذي ستعلن عنه اليوم بحضور رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة؛ إذ يهدف البرنامج إلى تحفيز الاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات”.
وتهدف الحزمة التي تحمل عنوان "الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي” إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتسهيل على المواطنين والمستثمرين بتوفير الوقت والجهد عليهم.
كما ستتضمن الحزمة إعلان آليات عمل جديدة ستبدأ هيئة الاستثمار ودائرتا ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك بتطبيقها لحل القضايا العالقة لدى مستثمرين ومواطنين مع هذه الجهات، بهدف تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات.
وعن آلية الدخول الموحد الى خدمات الحكومة الالكترونية، أوضح المصدر نفسه أنه المشروع يرتبط بالحكومة الالكترونية الموحدة "توفير كلمة دخول موحدة للمواطن إلى الخدمات الحكومية الالكترونية كافة”.
ولفت إلى أن الحكومة عملت، في وقت سابق، على مشروع تطوير نظام إدارة هوية المستخدم الوطني، الذي يعد أحد المكونات الأساسية لتنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية الموحدة.
ويتيح المشروع للمواطن حامل بطاقة الأحوال المدنية الذكية استخدام (كلمة مرور واسم مستخدم) يكونان موحدين لاستخدام المعاملات الحكومية المختلفة، وخصوصا خدمات الحكومة الالكترونية، بدلا من أن يستخدم المواطن كلمات مرور وأسماء مستخدمين مختلفة في كل خدمة الكترونية يستعملها.
وأطلقت الحكومة حتى يومنا هذا 298 خدمة الكترونية مكتملة يمكن للمواطن استخدامها بشكل متكامل ضمن مشروع الحكومة نحو تطبيق التحول الرقمي والرقمنة.
يشار إلى أن الحكومة أطلقت منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي مجموعة من الحزم التنفيذية لبرنامجها الاقتصادي، شملت زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري وتحسين خدمات النقل والصحة والتعليم، وترشيق الجهاز الحكومي في إطار برنامج يترجم التوجيهات الملكية السامية بتحفيز الاقتصاد وتحقيق نتائج ملموسة للمواطنين ضمن جدول زمني واضح.



شاركهاFacebookTwitterLinkedInWhatsAppمشاركة عبر البريدطباعة

المعركة من أجل السيطرة على إدلب قد تسبب موجة أخرى من اللاجئين إلى أوروبا
مقالات ذات صلة

"إبسوس”: تحسن ثقة المستهلك خلال الربع الأخير من 2019
منذ ساعتين

الحموري: "غلف فود” فرصة لترويج الصناعة الوطنية
منذ ساعتين

بعد إضراب مشغلي وسائقي حافلات.. لجنة لإعادة دراسة تحديد العمر التشغيلي
منذ ساعتين
شاهد أيضاً