الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-02-17 | 09:49 am

كيف تتناولون الحلويات ولا يزداد وزنكم؟

كيف تتناولون الحلويات ولا يزداد وزنكم؟

جفرا نيوز- وجّه أخصائيو تغذية في فرنسا، التي تعتبر منشأ العديد من الحلويات، نصائح حول كيفية تناول الحلويات وعدم زيادة الوزن، وتحدثوا عما إذا كانت الحميات الغذائية فعالة.

 

وقال الأخصائي في التغذية باسكال غوردون: "الأكل المتوازن، بطبيعة الحال، مهم للصحة، ولكن في الوقت نفسه، هناك أشخاص يتناولون الطعام بشكل متوازن إلى حد ما وفي الوقت نفسه يستمر الوزن بالزيادة.

 

من ناحية أخرى، هناك من يتناولون الأطعمة غير الصحية، لكن وزنهم لا يزيد حتى غرام واحد... لذلك مشكلة زيادة الوزن،  ليست في هذا. فالشخص يعاني من زيادة الوزن إذا كان يأكل أكثر مما يحتاج، على سبيل المثال، إذا كنت تستهلك 2000 كيلو سعر حراري في اليوم وتحتاج إلى ألفي سعر حراري، سيبقى وزنك مستقرًا، ولكن إذا كنت تأكل 2300 سعرة حرارية، وتحتاج فقط 2000، وهكذا كل يوم، فإنه في مرحلة ما سيحدث تغير في الوزن، بالطبع، ليس على الفور، ولكن على المدى الطويل".

 

ووفقا لها، إذا كان الشخص يريد أن يبقي وزنه ثابت أو يفقد الوزن، يجب على المرء أن يتعلم رفض تناول الطعام عندما لم يعد هناك شعور بالجوع. وأضاف غوردن  "انظر إلى الطفل. إنه يأكل فقط عندما يشعر بالجوع. حالما يشبع، يتوقف".

 

وأجاب الأخصائي على السؤال عما إذا كان من الممكن تناول الحلويات وعدم السمنة. "إذا كنت تأكل الحلوى في وقت تشعر فيه بالجوع وتتوقف عندما تشبع، فلن تكون هناك أية مشاكل. ولكن إذا لم تعد ترغب في تناول الطعام وتأكل الحلوى أو حتى التفاح واللبن، فسوف تتراكم".

 

وأشار غوردون إلى أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في زيادة الوزن وهي أننا لا نشعر بالسرور عندما نتناول منتجًا يبدو ضارًا لنا، فعندما نتناول الحلوى نفكر في أنه لا ينبغي أكلها، إنها ضارة، سوف أسمن" وهكذا "لن يمتص الجسم هذا المنتج، وبعد ذلك ستظل تلوم نفسك".