الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-02-17 | 09:54 am

علامات تدّل على نقص المياه في الجسم

علامات تدّل على نقص المياه في الجسم

جفرا نيوز- كشفت هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" عن العلامات التي من خلالها يمكن تحديد نقص الماء في الجسم.

وكتبت على موقعها إن الماء ضروري كمذيب وناقل، لأنه يوفر نقل المواد الغذائية والمنتجات الأيضية. كما يلعب دورا في تنظيم درجة حرارة الجسم. تجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاثة مصادر رئيسية للسوائل في الجسم: مياه الشرب والغذاء والمياه الأيضية، والتي يتم الحصول عليها نتيجة أكسدة الكربوهيدرات والدهون والبروتينات.
يساوي فقدان الماء عادة استهلاكه وتكوينه الداخلي، حوالي 2-4 لتر يوميًا. مع الجوع والوجبات الغذائية مع كمية محدودة من الكربوهيدرات، يتم فقدان الماء بسبب انخفاض في الغليكوجين المتراكم في الأنسجة.

قد يكون انخفاض كمية الماء في الجسم بسبب الاستهلاك غير الكافي أو الإفراز المفرط (زيادة التعرق، الحروق الشديدة، القيء، الإسهال).

وقال الخبراء إن "العلامات المبكرة لنقص المياه تشمل الصداع والإرهاق وفقدان الشهية واحمرار الجلد والدوخة والفم الجاف والعينين الجافة والإحساس بالحرقة في المعدة".

في المتوسط، يحتاج الشخص البالغ إلى استهلاك 2-4 ٪ من السوائل حسب وزن الجسم، والطفل - 10-15 ٪ من وزن الجسم.