ارتفاع كبير على الحرارة الحكومة تحدد القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول مدير الحسين للسرطان ينشر صورة لرئتي مصاب بكورونا البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في المملكة الرزاز: كل مر سيمر.. ويجب ان تكون جاهزيتنا عالية والبدائل حاضرة العضايلة: حظر التجول مرهون بمدى الالتزام بالاجراءات الوقائية جابر: تسجيل 11 اصابة جديدة وارتفاع العدد الاجمالي الى 310 و 13 حالة شفاء الطروانة يعلق على حادثة توقيف نائبين: الجميع ملزم بتنفيذ أوامر الدفاع الحواتمة للأردنيين : ضربتم اليوم اروع امثلة المواطنة الحقة والوعي والحرص على الوطن وسلامة افراده ولي العهد ينقل اعتزاز الملك بجهود مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأميرة هيا تنضم للجهود الدولية لوقف إطلاق النار في العالم عزل مريضة بمستشفى البشير للاشتباه باصابتها بفيروس كورونا الملك ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان هاتفيا سبل التنسيق لمجابهة كورونا شفاء (3) حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس توقيف (6) اشخاص وحجز مركبتين خرقوا حظر التجول في جرش ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات توضيح من الضمان حول تقديم مساعدات عينية لعمال المياومة اسحاقات: لن نتهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة 49 حالة غسيل كلى تتعالج أسبوعيا في مستشفى المفرق بحث آليات استدامة الإنتاج الصناعي في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2020-02-17 | 01:43 pm

الحموري: بدء انخفاض أسعار سلع مشمولة بقرار تخفيض ضريبة المبيعات

الحموري: بدء انخفاض أسعار سلع مشمولة بقرار تخفيض ضريبة المبيعات

جفرا نيوز - أظهرت دراسة أجرتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين انخفاض مؤشرات أسعار عدد من السلع الأساسية والغذائية التي شملها قرار مجلس الوزراء بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات مؤخراً .

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في تصريح صحفي اليوم أن المؤشرات السعرية التي رصدتها الوزارة أظهرت بدء انعكاس قرار تخفيض ضريبة المبيعات حيث سجلت أسعار بعض السلع انخفاضا في السوق المحلي .

وأشار الى أن بعض شركات الألبان التزمت بالقرار وقامت بتخفيض الأسعار اضافة الى انخفاض الأسعار في أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية والمؤسسة الاستهلاكية العسكرية وعدد من المولات .

وثمن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدور الكبير الذي يقوم به القطاع التجاري والمنتجين والمستوردين لتزويد السوق المحلي باحتياجاته من مختلف السلع والمنافسة التي تصب في مصلحة المستهلك.

وبين أن الوزارة تواصلت خلال الفترة الماضية مع المصانع والتجار وأصحاب المولات والمؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بهدف التباحث حول تطبيق قرار مجلس الوزراء بتخفيض ضريبة المبيعات على ( 76 ) سبعة وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق هذا القرار وعكسه على أسعار تلك السلع

وقال د. الحموري أن الوزارة ومن خلال الجولات الميدانية الرقابية ستواصل رصد أسعار كافة السلع بخاصة المشمولة منها بقرار تخفيض ضريبة المبيعات مؤكدا ان الوزارة في حال عدم الالتزام بالقرار ستطبق قانون الصناعة التجارة بتحديد سقوف سعرية خلال الفترة المقبلة.

كما أكد ان انخفاض أسعار هذه القطاعات جاء حرصا من الحكومة على تخفيض الأعباء عن المواطنين وبالتالي لا بد من تجاوب مختلف القطاعات التجارية مع هذا القرار بتخفيض الاسعار وعكسه على الأسعار في السوق المحلي لقطاعات المستهلكين.

وتراقب الوزارة بشكل يومي أسعار مختلف السلع الأساسية والغذائية والتموينية والتي تشكل سلة الغذاء الرئيسية من خلال الجولات الرقابية التي تقوم بها فرق الرقابة على الأسواق في كافة مناطق المملكة وتحليل هذه الأسعار من حيث الانخفاض والارتفاع والاستقرار .

وأشار د. الحموري الى أنه واستنادا الى نتائج الدارسة فان هنالك وفرة كبيرة من مختلف السلع التموينية في السوق المحلي.