مسح وبائي لعمارتين في اربد اثر اصابة (13) شخصا فيهما -(تفاصيل) شركات الاتصالات: بطاقات شحن الهواتف والانترنت متوفرة في السوبر ماركت والبقالات الدفاع المدني يتعامل مع (6964) حالة مرضية و(412) حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة المدن الصناعية تواصل الإنتاج لتزويد السوق المحلية بالسلع وزير المياه والري يطلع على سير عمليات التزويد المائي في وسط وشمال المملكة العضايلة: سنعلن عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداءً من صباح الاثنين وزارة الثقافة تطلق مسابقة "موهبتي في بيتي" 100 جائزة نقدية كل أسبوع هيئة الطاقة: سيتم دراسة موضوع قراءة العدادات بعد انتهاء الحظر الأسوار الإلكتروني قد يكون حلا للتعامل مع آلاف الأردنيين المتوقع عودتهم الصين مستعدة لمشاركة الأردن تجربتها في علاج الفيروس الخارجية تدين الهجوم الحوثي على السعودية السفارة الكويتية تدعو رعاياها للتواصل معها مسلخ عمان: 22800 طير ذبحت السبت، والمواشي الأحد الامن العام يوضح حيثيات "فيديو لسيدة" تتدعي تعرضها للتعنيف الاسري الموافقة على خطة إخلاء المحجور عليهم بفنادق البحرالميت شركة الكهرباء الأردنية: لا فواتير لشهر آذار جمع 300 عينة لمخالطين في مناطق الشمال الاونروا تبدا توصيل ادوية الامراض المزمنة بمخيم جرش وتعميم التجربة على (13) مخيم أجواء باردة اليوم وربيعية لطيفة الحرارة غدا - تفاصيل “خارجون من الحجر الصحي”.. عوارض وآثار نفسية بحاجة لدعم ومساندة!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-02-20 | 01:02 pm

بعد تخفيض مخصصاته للعام الحالي .. الحكومة ما زالت تدرس شروط وأسس "دعم الخبز"

بعد تخفيض مخصصاته للعام الحالي .. الحكومة ما زالت تدرس شروط وأسس "دعم الخبز"

جفرا نيوز- أمل العمر 

أكد  مصدر حكومي إن لجنة حكومية لا تزال تدرس شروط وأسس استحقاق الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) مضيفا انه سيتم بدء تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي إلكترنيا بعد موافقة مجلس الوزراء عليها عبر موقع دعمك ".

وتوقع المصدر بتصريحات صحفية  أن يبدأ صرف الدعم النقدي واستلامه من قبل المستحقين في شهر نيسان/ابريل المقبل.

وحول تخفيض  مخصصات دعم الخبز للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي وضح الخبير الاقتصادي مازن أرشيد بحديث "لجفرا نيوز" انه من المتوقع ان تكون الحكومة لها هدف من تخفيض مخصصات دعم الخبز بزيادة حزمة الامان الاجتماعي ونوعت من عملية المخصصات التي تهدف الى الامن الاجتماعي سواء كانت بالتأمين الطبي او المخصصات الطبية للعلاج لدعم المواطنين اللذين تقل رواتبهم عن 300 دينار  وذوي الاحتياجات الخاصة بحيث لا يقتصر الدعم فقط على الخبز .

وأشار أرشيد الى ان حزمة الامان الاجتماعي لم تتراجع بشكل عام لكن اصبح هناك توسعا لها  مؤكدا على ان العلاجات الطبية بدأت بالارتفاع مؤخرا وتم تخصيص 100 مليون دينار للتمويل الذاتي لفئة الشباب اللذين لديهم مشاريع مجدية اقتصاديا .

وكانت الحكومة خفّضت مخصصات دعم الخبز للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي، حيث أظهرت بيانات مشروع موازنة العام الحالي، أن قيمة الدعم بلغت نحو 130 مليون دينار للعام الحالي مقابل 175 مليون دينار العام الماضي.

العام الماضي، قرر مجلس الوزراء صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنوياً، وللأفراد الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني.

وأعلنت عن صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين بلغت قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وحررت الحكومة  أسعار الخبز في كانون الثاني/ يناير 2018، حيث حُدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير، و40 قرشا للخبز العربي الصغير.