أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص النعيمي: التوجيهي بموعده توقيف نجل نائب لمخالفته حظر التجول و حجز مركبة والده النعيمي : لا اسقاط للفصل الثاني جابر: تسجيل (5) اصابات جديدة وارتفاع العدد الاجمالي (358) و (12) حالة شفاء العضايلة: حظر تجول شامل منتصف ليل الخميس لمدة 48 ساعة مستثمر عراقي يقدم 10 آلاف شريحة كورونا عبر صندوق الملك عبدالله الحكومة تنظر بعناية إلى عودة تدريجية لعمل القطاعات غير المصرح لها اغلاق مستشفى خاص للاشتباه بحالات كورونا توزيع 828 طردا غذائيا في مأدبا الحموري: فرق عمل بدأت لامداد المواطنين بالاحتياجات الأساسية وضمان ديمومة التوريد البطاينة : تسريح الموظفين من المنشآت سيكون بموجب قانون العمل.. وغير ذلك سيكون مخالف وزير المالية: نتوقع تأثر عميق على الاقتصاد الأردني جراء كورونا نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات 350 طنا من الخضار واردات سوق العارضة المركزي الملك: التزام الجميع بالتعليمات الصحية يسرع الخروج من هذه الأزمة ويعيد الحياة إلى طبيعتها الأوقاف توزع المساعدات على الأسر المعوزة في الأغوار الجنوبية التربية: طلبات النقل الخارجي للمعلمين والإداريين الكترونيا الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني جاك ما الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (6) لحماية حقوق العمال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-02-23 | 01:44 am

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

جفرا نيوز- اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة منير دية ان 5 بواخر من البضائع المختلفة المستوردة من الصين وصلت الى ميناء العقبة الاسبوع الماضي.

وبين أن البضائع تتعلق بألبسة وأحذية للموسم الصيفي، وأنه انه تم التخليص على نسبة 80% من هذه البضائع. ولفت إلى أن التجار ما زالوا في حالة ترقب حول مستجدات فيروس كورونا خلال الفترة الحالية بانتظار عودة الشركات الصينية الى اعمالها.

وبين دية أن مشهد التجار سيتضح بداية شهر اذار، حول الاستيراد من الصين للموسم الشتوي المقبل او اللجوء الى اسواق بديلة مؤقتة لحين الانتهاء من فيروس كورونا. وتشكل الالبسة والأحذية حوالي 60% من مستوردات المملكة من الصين، التي تزيد من 2 مليار دينار بقليل.

وتوقع دية حدوث نقص في بعض البضائع التي كان التجار يستوردونها من الصين، حيث سيلجأ التجار لتعويض نقص بعض البضائع من الاسواق البديلة في حال لم تنته ازمة فيروس كورونا.

ويبلغ إجمالي عدد محال الألبسة والأحذية بالمملكة حوالي 10.7 ألف محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية.

كانت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أكدت أن مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من الصين التي دخلت السوق المحلية أو تلك التي لا زالت في طريق الشحن تم التعاقد عليها قبل الإعلان عن فيروس كورونا.

وبينت النقابة أن فترة وصول الحاوية بعد خروجها من الصين حتى وصولها الأردن تستغرق شهرا كاملا.

واستشهدت بدراسات تثبت أن فيروس كورونا لا ينتقل من الإنسان أو الحيوان المصاب إلى إنسان آخر إلا عبر وسيط أو مضيف من خلال الجهاز التنفسي ولا يعيش إلا لساعات على الأسطح غير الحية.

الراي