التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي (10) دنانير لكل من يصطاد "كلبا دون قتله" في العقبة "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-02-23 | 10:10 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين

غياب الحكومة
بعد اسبوع من الغياب عن الساحة اكدت الحكومة انها ستلاحق إشاعات غير صحيحة حول التوجّه لبيع أراضٍ في محمية البترا عبر منصّة "حقّك تعرف" ، الملفت ان الضجة وقصة البيع بدأت من جلسة مجلس النواب وكان على الحكومة اصدار بيان فور حدوث الضجة لافتةً إلى أنّه لا يمكن التفكير ببيع متر واحد منها.
*************
   انتقاد الزعبي  
انتقد وزير الزراعة الأسبق عاكف الزعبي تكرار الخطط الحكومية بأسماء مختلفة قائلا : ثلاثة أعوام بثلاث حكومات وثلاث خطط حيث كل  حكومة تشطب خطة الاخرى وسلامتكم.
*************
ماذا قالت شخصية سياسية عما يجري قبل الانتخابات؟
اكدت شخصية سياسية (..) ان ما يجري قبل الانتخابات النيابية والبلدية من عمليات غير رسمية لانتخاب مرشح للعشائر أو المناطق لأجل الانتخابات هي تقليد مؤسسي، وبرغم أنها آلية فاعلة لمواجهة تشتت الأصوات والترشيح في الدوائر فإنها عملية تتضمن تناقضا مع الحكمة الأساسية للانتخابات التي يفترض أن تعكس الإرادة الحرة للمواطنين والمساواة التامة بينهم في الاختيار والترشح.
*************
بقاء الرزاز او رحيله 
لا زالت الاتجاهات في المطبخ السياسي تستفيد من التغذية الراجعة والعصف الفكري والمقالات والتحليلات، والجدل حول بقاء رئيس الوزراء عمر الرزاز لما بعد الانتخابات او تيار رحيله ، وحتى ذاك الموعد ستدرس هذه الجهات بوصلة الناس الى اين تتجه. 
*************
وزير يشعر بالقلق 
وزير في الحكومة يشعر ان وزراء في الحكومة يقفون ضده وان الانجازات التى يقوم بها لا تصل للرئيس، قلق الوزير تجلى بسبب قرب بعض الوزراء من الرزاز خاصة ان هذا الوزير علاقته فاترة و يظن أنه لا يحتاج لتقوية العلاقة و انجازاته تتحدث عنه. 
*************
الأردنيون في تركيا بخطر 
اتصالات من أردنيين مقيمين في تركيا مع "جفرا "  أظهرت ان الاجراءات الجدية من السلطات في تركيا المتعلقة بإلغاء تجديد الاقامات بشكل تلقائي وكل من تنتهي اقامتة يبقى بالخطر، مادام صاحبها لم يحولها إلى إقامة استثمارية، او للدراسة في الجامعة، او غير ذلك. وقالوا : الاهم ان هناك  عشرات آلاف الأردنيين الذين يعيشون بإقامات سياحية، ويعملون، بل ونقلوا أولادهم إلى المدارس التركية، وتم إمهالهم عشرة أيام لمغادرة تركيا، والعودة إلى الأردن.
*************
إجماع على عدم تأجيل الانتخابات
أكد مختصون أن التوجه السائد بين الأوساط السياسية يقضي بعدم تأجيل الانتخابات البرلمانية، فنحن نشهد لحظة فريدة من التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي حيال مجمل التطورات الجارية، وهي بحق لحظة الدولة الأردنية لإعادة انتاج نخبة سياسية تتولى إدارة التحولات والتحديات المقبلة، وتقلص فجوة الثقة بين المؤسسات والشارع. 
*************
وزير حالي وسابق مثل الشحمة والنار
وزير سابق على نار في انتظار التعديل الوزاري الخامس وخروج خلفه من الحكومة لأنه عندما جاء نبش كل الملفات ونسف كل الانجازات التى قام بها وعلاقتهما كالشحمة و النار.
*************
 تفعيل العمل عبر معبر نصيب 
 مصادر اعلامية سورية تتحدث عن توجهات لتفعيل معبر نصيب وقيام جهات في الحكومة بإبلاغ القائم بالأعمال السوري في عمان عن رغبتها بكسر حالة الجمود وشبه الحظر في التجارة بين البلدين عبر إرسال وفد اقتصادي رسمي خلال الأسابيع القادمة برئاسة وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري للبحث حول خريطة التعاون، وهذا يحقق فوائد اقتصادية لسورية. 
*************
تأخر تعيين مدير دائرة الأراضي
ما هي أسباب تأخر الحكومة في تعيين مدير عام لدائرة الأراضي والمساحة بعد ان تمت استقالة المدير السابق منذ شهور. مطلعون قالوا انه يجب اتخاذ القرار بأسرع وقت خاصة ان الدائرة يعول عليه بتحسين الإيرادات المالية والحوافز وتفعيل قانون الملكية العقارية.