تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون منع بيع الجرجير والبقدونس والنعنع في جرش بدء استئناف أعمال مشروع الباص سريع التردد الامن : ضبط (551) مركبة و(1048)شخصًا خالفوا أوامر حظر التجول خلال (24) ساعة الماضية 3 أسباب لتقديم طلبات تصاريح الخروج المؤقت أجواء ربيعية لطيفة الحرارة ودافئة في الأغوار والبحر الميت انخفاض على الحرارة الثلاثاء ضبط 16 شخصا تجمعوا في مزرعة بالرمثا صيدليات “فارمسي ون” تغلق جميع فروعها بعد إصابة أحد عمال مستودعاتها بكورونا وفاة بمشاجرة في اليادودة .. وضبط 20 متورطا صحة البلقاء: فرق استقصاء لمخالطي حالة الوفاة بسبب كورونا جابر: وفاة و (4) حالات جديدة والعدد الاجمالي (349) وتسجيل (16) حالة شفاء العضايلة درسنا امكانية عودة الطلبة والاردنيين في الخارج بعدما تقطعت بهم الاسباب الى المملكة التربية: لا صحة لأي معلومات حول إلغاء الفصل الدراسي الثاني الأمن يضبط (8) اشخاص يلعبون كرة القدم داخل مدرسة في البيادر مركز الملك سلمان "فرع الأردن " يوزع السلال الغذائية على الأسر العفيفة تجار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية يستنجدون بالرزاز لتعديل قرار البنك المركزي بالشيكات الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين الرزاز يطمئن على اوضاع المواطنين في محافظة اربد ويشيد بالتزامهم بالتعليمات اربد: اغلاق 5 منشآت تجارية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-02-23 | 01:17 pm

منصة "بخدمتكم" يستلم (2459) طلباً بأسبوع..بمعدل (351.3) طلب يومياً

منصة "بخدمتكم" يستلم (2459) طلباً بأسبوع..بمعدل (351.3) طلب يومياً

جفرا نيوز - أصدرت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء اليوم التقرير الأسبوعي الخاص بـمنصة بخدمتكم للفترة الممتدة من 16- 22 /2/2020، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاطلاع على الأرقام الخاصة بعمل المنصة.

وبحسب التقرير فقد بلغ عدد الطلبات الواردة للمنصة (2459) طلباً، وبمعدل (351.3) طلب يومياً، ووفق مؤشرات المنصة فقد بلغت نسبة الاستجابة لهذه الطلبات 89%، ووصلت نسبة الطلبات التي تجاوزت الاطار الزمني للرد عليها إلى 2%، في حين بلغت  نسبة الرضا عن الحل أو الرّد المقدّم 68%، ونسبة الطلبات المغلقة 70%.

وأظهر التقرير أنّ طلب (اسأل الحكومة) احتلّ المرتبة الأولى من طلبات المواطنين المقدمة عبر المنصة بعدد وصل إلى (1394) ، تلاه (الشكاوى) بـ (905) طلبات،  ومن ثم الاقتراحات بـ (62) طلباً، في حين بلغ عدد طلبات الثناء (55) طلباً،  ووصلت طلبات الإبلاغ إلى (43) طلباً.

وبيّن التقرير القطاعات الأكثر استقبالاً للشكاوى خلال الأسبوع الماضي؛ وتمثلت في وزارة التربية والتعليم، أمانة عمان الكبرى، ديوان الخدمة المدنية، وزارة المياه والري، وزارة الإدارة المحلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، رئاسة الوزراء، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، وقد شكّلت نسبة الشكاوى لهذه الدوائر ما نسبته 67.7 % من اجمالي الشكاوى على مستوى الجهاز الحكومي.

وتركزت شكاوى المواطنين على التعقيد في إجراءات الخدمة بنسبة 84.3% من الشكاوى، أما جودة الخدمة فقد بلغت6.1%، ومن ثم بيئة الخدمة بـ 5.5%، وما نسبته 2.1% للزمن المستغرق للحصول على الخدمة، وأخيراً سلوك الموظف نسبة بلغت  2%.


ومن الجدير ذكره أن كافة المؤشرات المعنية بأداء الجهاز الحكومي عبر منصة بخدمتكم متاحة للجميع من خلال الموقع الالكتروني لرئاسة الوزراء، وعبر الرابط التالي:

https://cmu.gov.jo/Application/mopsd/maindashboard_website.aspx?fbclid=IwAR3v4MUxDiNURXvZrmJG5QShFkHx-XhTNjVUufcd_GelScdSqxFt9WMYQvE