الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع وزير الزراعة: قرض بــ10 ملايين دينار دعما للمزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2020-02-23 | 04:06 pm

بعد نشر جفرا نيوز .. "صحة النواب" تبحث قضية نقص الأدوية بمستشفى الأمير فيصل

بعد نشر جفرا نيوز .. "صحة النواب" تبحث قضية نقص الأدوية بمستشفى الأمير فيصل

جفرا نيوز - بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية، برئاسة الدكتور محمد العتايقة، موضوع نقص الأدوية في مستشفى الأمير فيصل بن الحسين بلواء الرصيفة، في محافظة الزرقاء، الذي يقدم خدمات لنحو مليون مواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور أمين عام وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا، ومدير المستشفى د.نشأت فرح ومدير التزويد د.خالد الزيود وعدد من المختصين في الوزارة.

وقال العتايقة إن المستشفى يفتقد لـ78 صنفًا من الدواء، على رأسها أدوية أمراض القلب والنفسية، والتي يتسبب نقصها بإنتكاسات للمريض، مشيرًا إلى وجود خلل في عمليات تزويد المستشفى بالأدوية.

كما طالب بتزويد جميع مستشفيات الأطراف بالأدوية، وخصوصًا للأمراض المزمنة، والتأكد من وجودها قبل حدوث النقص فيها.
إلى ذلك، طالب أعضاء اللجنة بضرورة المرونة في التعامل بما يخص تغيير الأسماء التجارية للدواء الواحد، مؤكدين ضرورة الاطلاع على الواقع الخدمي للمستشفى بشكل عام.

بدوره، أكد الشرفا أن المستشفى سـ"يشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمرضى، فضلًا عن معالجة أي خلل قد يحصل في أي مستشفى"، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة يواجه عدد من التحديات سيتم تذليلها في المستقبل.

وكانت جفرا نيوز انفردت ، الاربعاء الماضي ، بنشر خبر يفيد بوجود نقص 78 مادة دوائية وعلاجية في مستشفى الامير فيصل بن الحسين مطالبة بتأمينها للمواطنين ، حيث استجاب وزير الصحة سعد جابر مع الامر واوعز بتشكيل لجنة فورية للوقوف على الامر وتزويد المستشفى بالمواد العلاجية المنقوصة