المناطق الحرة تتعامل مع ارساليات الشحن بحدها الادنى اخلاء 13 شخصا من الحجر الصحي في العقبة برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا اطلاق خدمة استشارات لأهالي أشخاص ذوي الإعاقة الذهنية نقيب أصحاب المخابز: مخابز الأغوار الجنوبية لم تحصل على تصاريحها الإلكترونية عمال المياومة بمرافق المدن الصناعية يستلمون مستحقاتهم استئناف العمل بالسوق المركزي و"مسلخ الأمانة" "الزراعة": السماح للسيارات بنقل المنتوجات الزراعية من فجر السبت وحتى 2 ظهراً دائرة قاضي القضاة: إيصال النفقات الشرعية الكترونيا ارتفاع كبير على الحرارة الحكومة تحدد القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول مدير الحسين للسرطان ينشر صورة لرئتي مصاب بكورونا البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في المملكة الرزاز: كل مر سيمر.. ويجب ان تكون جاهزيتنا عالية والبدائل حاضرة العضايلة: حظر التجول مرهون بمدى الالتزام بالاجراءات الوقائية جابر: تسجيل 11 اصابة جديدة وارتفاع العدد الاجمالي الى 310 و 13 حالة شفاء الطروانة يعلق على حادثة توقيف نائبين: الجميع ملزم بتنفيذ أوامر الدفاع الحواتمة للأردنيين : ضربتم اليوم اروع امثلة المواطنة الحقة والوعي والحرص على الوطن وسلامة افراده ولي العهد ينقل اعتزاز الملك بجهود مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأميرة هيا تنضم للجهود الدولية لوقف إطلاق النار في العالم
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2020-02-24 | 08:55 am

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث في استخدام إستراتيجية التّعلم التّعاوني لدى طلبة الصّفّ الخامس

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث في استخدام إستراتيجية التّعلم التّعاوني لدى طلبة الصّفّ الخامس



جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان "أثر استخدام إستراتيجية التّعلم التّعاوني باستخدام المهمات التّعليمية في إكساب مهارات التّعبير الكتابي لدى طلبة الصّفّ الخامس.. دراسة تحليلية”، للباحثة نسرين أحمد محمود خميس.

وهدفت الدراسة الحالية تعرف أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني باستخدام المهمات التعليمية في إكساب مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف الخامس مستخدمة المنهج شبه التجريبي، فيما تم إعداد اختبار إكساب مهارات التعبير الكتابي.

وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذي دلالة إحصائيَّة عند مستوى (0.05 )α =بين متوسط أداء مجموعتي الدراسة على التطبيق البعدي لاختبار إكساب الطلبة مهارات التعبير الكتابي لصالح المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني باستخدام المهمات.

وأوصت الدراسة بضرورة تدريب المعلمين على كيفية تطبيق التعلم التعاوني باستخدام المهمات التعليمية لإكساب الطلبة مهارات التعبير الكتابي

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فواز شحادة مشرفا ورئيسا، والدكتور عثمان ناصر منصورعضوا داخليا ورئيسا، ومن جامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الهاشمي عضوًا خارجيًا.