انخفاض على الحرارة الثلاثاء ضبط 16 شخصا تجمعوا في مزرعة بالرمثا صيدليات “فارمسي ون” تغلق جميع فروعها بعد إصابة أحد عمال مستودعاتها بكورونا وفاة بمشاجرة في اليادودة .. وضبط 20 متورطا صحة البلقاء: فرق استقصاء لمخالطي حالة الوفاة بسبب كورونا جابر: وفاة و (4) حالات جديدة والعدد الاجمالي (349) وتسجيل (16) حالة شفاء العضايلة درسنا امكانية عودة الطلبة والاردنيين في الخارج بعدما تقطعت بهم الاسباب الى المملكة التربية: لا صحة لأي معلومات حول إلغاء الفصل الدراسي الثاني الأمن يضبط (8) اشخاص يلعبون كرة القدم داخل مدرسة في البيادر مركز الملك سلمان "فرع الأردن " يوزع السلال الغذائية على الأسر العفيفة تجار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية يستنجدون بالرزاز لتعديل قرار البنك المركزي بالشيكات الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين الرزاز يطمئن على اوضاع المواطنين في محافظة اربد ويشيد بالتزامهم بالتعليمات اربد: اغلاق 5 منشآت تجارية الأمن يعيد (39) ألف دينار سرقها شخص في إربد التنمية الاجتماعية توزع 1400 طرد غذائي بقصبة اربد العموش: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات والمقاولات شركات الاتصالات تفتح أبوابها الثلاثاء وسط تطبيق أقصى درجات الحماية القادري: السماح لبعض مصانع الألبسة بالعمل مطالبة بالسماح لمحال بيع اجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بفتح ابوابها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2020-02-24 | 10:29 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين

تعديل وزاري
تضاربت التقارير حول نية رئيس الوزراء عمر الرزّاز إجراء تعديل وزاري على حكومته نهاية الأسبوع الحالي . مقرّبون استبعدوا هذا السيناريو المطروح ، وبيّنوا أَنَّ هذه " بالونات اختبار"
************
مذكرات رئيس الوزراء الاسبق مضر بدران
تنتظر النخب السياسية الأردنية مذكرات رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران . مذكرات تنتزع الغموض حول مرحلتي السبعينيات والثمانينيات من القرن المنصرم ، متضمنةً تفاصيل ومعلومات حول مخاض برلمان 1989 ، الملفت ، أَنَّ هذه المذكرات جاءت بعد أن نشر رئيس الوزراء الأسبق فايز الطراونة مذكراته ، كما ونشرت عائلة رئيس الوزراء الأسبق الشريف زيد بن شاكر مذكراته.
************
الحق على الطفر
أمين عام وزارة سابق كان أمام الصّراف الآلي لأحد البنوك في العاصمة عمان منذ ساعات الصباح اليوم في انتظار نزول راتب التقاعد ، البعض علق قائلا : " ياجماعة السبب الطفر".
************
احالة على التقاعد
ما هو سر قرار إنهاء خدمات أحد الأكاديميين؟ النميمة في صالونات الجامعة كشفت أسرار كثيرة ومهمة ، لكنّ الملفت أنّه بعد إنهاء خدمات الدكتور ، انتقل إلى موقع جديد، على العموم العلم عند الله..
************
اجتماع هام
مقربون من أحد الوزراء حرصوا على عقد اجتماع هام في أحد الاماكن لبعض الإعلاميين ، لكنّ الصدمة أَنَّ أغلب من وجّهت الدعوة لهم ، لم يحضروا مما أصاب المقربين بخيبة أمل.
************
تجربة اللامركزية تخضع للتجربة
لا زالت تجربة اللامركزية تخضع للتجربة ، و"آخر الابتكارات"، هي إنشاء معهد خاص لتدريب أعضاء مجالس اللامركزية مطلع العام القادم على الأمور السياسية ، و المالية ، والرقابية ، حيث يجري العمل على إتمام الأمور القانونية لإطلاقه.
************
وزير تحت الأنظار
شخصيات أُحيلوا للتقاعد ، أكّدوا أَنَّ وراء الإصرار على إحالتهم للتقاعد، بالرغم من التنسيب بالتمديد لهم ، هو أحد الوزراء في الحكومة، وذكروه بالاسم وهم ممتعضون.
************
عجائز احالو الشباب على التقاعد
شباب تمّ إنهاء طلباتهم في ديوان الخدمة المدنية لتجاوز أعمارهم 48 عامًا . قالوا : " يا جماعة ! الغريب أَنَّ من يدّعوا إعطاء الفرص للشباب ، هم مسؤولون أعمارهم تتجاوز الـ 70 عامًا".
************
همسات بين وزراء سابقين مع حاليين
همسات بين وزراء سابقين مع حاليين في الحكومة ، وذلك حول أسماء الوزراء الذين سيغادروا بعد التعديل المرتقب أو الذين سيتشبثون بمقاعدهم ، وذلك في جلسات نميمة أو عبر الواتس آب.
************
هروب بعض المستثمرين
طالب كتاب اقتصاديّون بالوقوف أمام ظاهرة " هروب بعض المستثمرين الأردنيين إلى الخارج" ، وهو أمر لا شك يؤثر بشكل كبير على سمعة البلد الاقتصادية ، حيث يلجأ أغلبهم إلى هذا الحل ، جرّاء عدم قدرتهم على الإيفاء بالتزاماتهم المالية تجاه البنوك ، لذا لا بُدّ للحكومة أن تدرك خطورة ذلك ، وأن تدفع بكل قوتها من أجل الضغط على البنك المركزي وجمعية البنوك لعمل تسويات مع هؤلاء.
************
قصة تعيين مسؤول
مسؤول سابق طرح حقيقية تعيين مسؤول في إحدى المواقع المهمة ، من أجل حصوله على الدرجة ، ومن ثم تمت إحالته إلى التقاعد الامر سري للغاية حتى الآن
************
فواتير الكهرباء
مسؤول في شركة الكهرباء قال بعد الهجوم على الفواتير أصبحت الشركة وكيل لنقل للمبالغ التي تجمع لأمانة عمان وللمحافظات والبلديات ، وقد يكون بند أسعار النفايات في بعض الأحيان سببا في ارتفاع اجمالي فاتورة الكهرباء
**********************
عقيلتا وزير سابق وآخر حالي
عقيلتا وزير سابق وآخر حالي، كانتا ضمن عشرة طلبة، تم إعلان قبولهم ببرنامج الدكتوراه بتخصص كلية الحقوق في الجامعة الأردنية، الأسبوع الماضي. وسائل اعلام أكدت أن عقيلة الوزير الحالي حصلت على علامة متقدمة في برنامج الماجستير، وتواصل جهودها نحو التمييز ببرنامج الدكتوراه
*******************
شركة تقييم الأصول، التي تملكها "الأمانة
مشروع "رؤية 2030″، التابع لأمانة عمان الكبرى، استعان بشركة دولية عقارية من تقييم الأصول، التي تملكها "الأمانة”، بهدف بناء قاعدة معلومات عن هذه الأصول من أجل الاستعانة بها عند التقدم للحصول على قروض من بنوك دولية.
التقديرات الأولية تشير إلى أن أصول أمانة عمان تبلغ نحو 2.8 مليار دينار
*******************
حالة الطقس : 
تبقى الأجواء نهار اليوم باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة تدريجيا في ساعات المساء والليل بحالة من عدم الاستقرار الجوي ابتداء من المناطق الجنوبية، حيث تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.
*******************

الوفيات:
انتقل الى رحمة الله تعالى :
- حسن علي عليان مصلح الطريفي – الزرقاء
- راضي احمد عبدالله رضوان – الهاشمي الشمالي
- حسن عويز حمود الجبوري – خلدا
- ناديا محمود أحمد الزعبي – حريما
رحمهم الله