الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-02-24 | 10:30 am

انتبهوا .. التوتر قد يسبب العمي وشلل الوجه

انتبهوا .. التوتر قد يسبب العمي وشلل الوجه

جفرا نيوز- يمكن التوتر أن يؤثر بشكل سلبي جداً على الحياة عموماً وعلى الصحة خصوصاً. ومن الضروري التحكم به قبل ان يتحول إلى مشكلة مزمنة. فهو يرتبط ببعض المشاكل الصحية الجدية مثل الاكتئاب وقصور القلب والسكري. وأكثر من هذا يمكن التوتر أن يؤدي إلى تنشيط فيروس خطر في الجسم يسمى Zona.

وينتج هذا المرض الذي تطلق عليه أيضاً تسمية مثل "هيربس زونا” عن فيروس يسبب التهاب البشرة وتهيجها إضافة إلى الشعور بالألم لمدة طويلة.

وأشار تقرير لـAmerican Academy of Ophthalmologyإلى أنهعبارة عن التهاب فيروسي يسبب هذه الأعراض إلى جانب ألم في أعصاب المنطقة المصابة.

ويظهر المرض على شكل بثور متلاصقة في الصدر والظهر عادة ومن الممكن أن تصاب بها مناطق أخرى من الجسم مثل الوجه والعينين. وهذا يسبب الشعور بالوخز والحريق والألم والحكة.

ومن أبرز أعراض مرض Zona الشعور بالانزعاج أثناء لمس الأشياء، إضافة إلى المعاناة من الحكاك قبل 3 أيام من ظهور البثور.

ومن العلامات التي تدل على ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والحساسية أثناء النظر إلى الشمس والصداع والتعب الشديد.

وبعد ذلك يلاحظ ظهور أكياس صغيرة مليئة بسائل مع بقع حمراء. ويتطلب هذا عناية خاصة مثل استخدام صابون لا يحتوي على مواد كيميائية وتهوئة المنطقة المصابة بين الحين والآخر وتطبيق كريمات عناية مع ضرورة ارتداء ملابس مريحة جداً.

ويشار إلى أن تفاقم المرض قد يؤدي إلى نتائج خطرة منها العمى والصمم وشلل الوجه.