انخفاض على الحرارة الثلاثاء ضبط 16 شخصا تجمعوا في مزرعة بالرمثا صيدليات “فارمسي ون” تغلق جميع فروعها بعد إصابة أحد عمال مستودعاتها بكورونا وفاة بمشاجرة في اليادودة .. وضبط 20 متورطا صحة البلقاء: فرق استقصاء لمخالطي حالة الوفاة بسبب كورونا جابر: وفاة و (4) حالات جديدة والعدد الاجمالي (349) وتسجيل (16) حالة شفاء العضايلة درسنا امكانية عودة الطلبة والاردنيين في الخارج بعدما تقطعت بهم الاسباب الى المملكة التربية: لا صحة لأي معلومات حول إلغاء الفصل الدراسي الثاني الأمن يضبط (8) اشخاص يلعبون كرة القدم داخل مدرسة في البيادر مركز الملك سلمان "فرع الأردن " يوزع السلال الغذائية على الأسر العفيفة تجار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية يستنجدون بالرزاز لتعديل قرار البنك المركزي بالشيكات الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين الرزاز يطمئن على اوضاع المواطنين في محافظة اربد ويشيد بالتزامهم بالتعليمات اربد: اغلاق 5 منشآت تجارية الأمن يعيد (39) ألف دينار سرقها شخص في إربد التنمية الاجتماعية توزع 1400 طرد غذائي بقصبة اربد العموش: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات والمقاولات شركات الاتصالات تفتح أبوابها الثلاثاء وسط تطبيق أقصى درجات الحماية القادري: السماح لبعض مصانع الألبسة بالعمل مطالبة بالسماح لمحال بيع اجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بفتح ابوابها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-02-24 | 12:45 pm

انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل

انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل

جفرا نيوز - دعت الجامعة الأردنية طلبتها إلى انتخاب أعضاء اتحاد الطلبة في 16 من نيسان المقبل بحرية ونزاهة وديمقراطية، وعلى أسس تنسجم مع ثوابت الوطن،وذلك بحسب بيان صدر عنها اليوم الأثنين.

وقال عميد شؤون طلبة الجامعة الدكتور محمد صايل الزيود اليوم الاثنين إنَّ رئيس الجامعة الدكتورعبد الكريم القضاة حدد موعد الانتخابات، وأنها ستجري وفق نظام القوائم المغلقة على مستوى الجامعة والكليات، وستكون على مستوى عالٍ من الديمقراطية والشَّفافية والنزاهة.

وأضاف أن انتخابات الاتحاد للعام الأكاديمي الحالي تُتيح للطلبة فرصة ثرية للمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية وفقًا لأفضل الممارسات الديمقراطية.

وبين أنَّ هذه الممارسة الديمقراطية ستكون بدءًا من التَّرشح الذي يتيح للطلبة تقديم أنفسهم؛ لرئاسة وعضوية الاتحاد، وصولًا إلى الانتخاب من الجِسم الطلابي العريض الذي تجاوز حجمة 51 ألف طالب وطالبة.

وأكد عميد شؤون الطلبة ضرورة الوصول إلى العمل الطلابي الهادف والمنسجم مع ثوابت الوطن، ويعزِّز قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالوطن وقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي ينظر إلى الشَّباب وطلبة الجامعات على أنَّهم ثروة الأردن الحقيقية، وأمله نحو التقدُّم والنَّهضة.

وأشار إلى أنَّ الجامعة بدأت باتخاذ الإجراءات اللَّازمة من الآن؛ للخروج بتجربة انتخابية طلابية غاية في التنظيم وحُسن الإدارة والنزاهة والشفافية.

وتمنى على الطلبة الإقبال على انتخابات اتحادهم سواء في التَّرشُح أو الانتخاب بكلِّ جدية ومسؤولية وموضوعية وحياد.

ودعا الطَّلبة إلى أن ينتخبوا مرشحيهم على أسس وطنية، وبرامج وخطط طموحه، بعيدًا عن كلِّ مظهر من مظاهر الإقصاء، وأن يتمَّ تقبُل نتائج الانتخابات الحُرة والنزيهة باعتبارها الطريق الوحيد؛ للتقدم وبناء الوطن الذي تريده القيادة وإدارة الجامعة والطلبة.