رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة ب ٤٠ جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟ طقس بارد نسبيا السبت 3720000 دينار تبرعات عبر إي فواتيركم للصحة إطلاق منصة "مونة" والتوصيل من العاشرة صباحاً حتى الـ 6 مساءً تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن توضيح من وزير العمل إلى اصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص لتحويل الرواتب صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات الأردن في مواجهة فيروس كورونا.. ماذا قالت ؟ الشواربة:لن نترك اربد.. السماح بفتح شركات الصرافة الأحد لتقديم خدمة الحوالات ويسمح لها بخدمة التوصيل المنزلي الامن العام : المباشرة بنقل المركبات المضبوطة الى ساحات الحجز بالسواقة والموقر وارتفاع عدد المركبات المضبوطة منذ الصباح الى ٥٥٣ مركبة . جابر: الملك أمر بإحضار 100 ألف جهاز فحص "كورونا" إضافي ستصل خلال 8 أيام، وفحصنا اليوم الجمعة حوالي ألف ونتتبع كل من خالط العضايلة : ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة وسيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-02-24 | 12:58 pm

تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%)

تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%)

جفرا نيوز - حذر مساعد امين عام سلطة وادي الاردن للسدود المهندس هشام الحيصة المواطنين والمزارعين في المناطق الواقعة اسفل سد الملك طلال من فيضان السد خلال اي هطول مطري قادم بعد ان سجل التخزين في السد مانسبته (97%) من طاقته التخزينية الكلية البالغة (75) مليون م3 في ظل التحذيرات والتوقعات بحالات عدم الاستقرار التي من المتوقع ان تشهدها مناطق مختلفة من المملكة وحدوث فيضانات مفاجئة.

وشدد المهندس الحيصة على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من قبل الاخوة المزراعين والقاطنين بمحاذاة الاودية اسفل سد الملك طلال وصولا الى قناة الملك عبد الله ونهر الاردن  استعدادا للتعامل مع تدفق كميات مياه كبيرة في مجاري الاودية أسفل منطقة السد وتشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والاودية بما يشكل خطورة حال عدم الالتزام بتعليمات سلطة وادي الاردن .

وناشد جميع الاخوة المواطنين والمزارعين ومربي المواشي بأخذ اعلى درجات الحيطة والحذر وضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية المزارع والمنشأت وعدم تدفق المياه اليها من خلال الاجراءات المسبقة المتبعة في مثل هذه الاحوال حفاظا على مزروعاتهم وممتلكاتهم .

واشار الى فريق من الفنيين والمختصين المعنيين يراقبون كافة السدود اولا بأول ويقوموا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان التعامل مع كافة الظروف  مشددا على ان هذه التحذيرات تشمل ايضا كافة السدود في المملكة والاودية التي تقع اسفلها .