التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي (10) دنانير لكل من يصطاد "كلبا دون قتله" في العقبة "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-02-25 | 10:12 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين

من هو رئيس الوزراء القادم 
ردًا على اتصال "جفرا" ، قالت شخصية  : " أنّ رئيس الوزراء القادم هو من بين 3 شخصيات ، الأوّل عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الحالي ، والثّاني فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان ، أمّا الثّالث وزير العدل الحالي بسّام التلهوني ، والّتي تدفعه جهات إلى الساحة ، وأكّد مُتحديًا: "الأيّام بيننا" 
**************
وزير في الحكومة على أعصابه
وزير في الحكومة على أعصابه خاصة ان أسمه الأكثر ترددا للخروج بالتعديل القادم كما يروج البعض. الوزير اعلن الطوارئ مع افراد من الحاشية لديه لمنع أي خبر يتعلق بالتعديل. 
**************
اوراق تحقيق لدى احد روساء الجامعات
ملف حساس جدا واوراق تحقيق لدى احد روساء الجامعات الحكومية يتعلق بقضية متشابكة. الرئيس لا يعرف كيف يتعامل مع الملف الحساس. فهو بين ناريين .. من جهة ضغوط لطي الملف ، وأخرى تحذر من وصوله للإعلام عندها "الله يستر"...على العموم رئيس الجامعة  في حيص بيص.
**************
بين مشروع النهضة للرزاز ووثيقة الاردن للنسور 
مع طرح رئيس الوزراء عمر الرزّاز مشروع النهضة للسنوات قادمة ، أعاد بعضهم طرح قرار رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالله النسور وثيقة الأردن 2025 ، التي جاءت نتيجة جهد تشاركي وطني لاستشراف ما سيكون عليه الاردن بعد عشر سنوات ، وهذه الرؤية التي تتسم بالمرونة ستتم مراجعتها كل 3 سنوات ، حيث تحدد الاطار العام الذي سيحكم السياسات الاقتصادية والاجتماعية فما هي القصة بين النهضة ووثيقة الأردن ؟  
************** 
التعاونيون عاتبون    
التعاونيون عاتبون على عدم اهتمام الحكومة بالجمعيات ، بالرغم من أنّها  تلعب دورًا مهمًا بإحداث التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية ، تنمية المناطق الريفية ، البادية الأردنية ، حل مشاكل الفقر ، والبطالة، المُلفت أنّ هناك 1514 جمعية بقيمة موجودات بلغت نحو 94 مليون دينار، وبأسهم مكتتبة تقدر بـــ 84 مليون دينارًا.
**************
 حسمها حماد 
دخل وزير الداخلية سلامة حماد على الخط بعد الاحتجاجات على العمر التشغيلي، حيث قال : " أنّ سلامة المواطن ،  وحماية الأرواح ، وتحقيق شروط السلامة العامة ، هي الأولوية القصوى للحكومة بحوالي 3606 واسطة نقل.
****************  
مدارس في الكرفانات 
رئيس وأعضاء مجلس معان ، اشتكوا من وجود طلاب مدارس في الشوبك في الكرفانات ، وهذا لايجوز،  وقالوا : "  إن التخفيض طال عددًا من المشاريع ذات الصلة بالخدمات المقدمة للمواطنين كتعبيد وتأهيل الشوارع، وإنشاء مراكز صحية".
**************** 
ملف اللوحات الإعلانية على صفيح ساخن     
أصبح ملف اللوحات الإعلانية في شوارع العاصمة على صفيح ساخن ، وكان أمين عمّان يوسف الشواربة أشار في لقاء مع لجنة نيابية أن خلافًا بين الشركة صاحبة العطاء والأمانة تحول لقضية خسرتها الأمانة ، مما اضطرها لتأمين لوحات إعلانية للشركة التي نالت العطاء عام 2008 ولمدة 20 عام.
*******************
اعتذار وزارة التربية والتعليم من نقابة المعلمين 
اعتذرت وزارة التربية والتعليم من نقابة المعلمين على التأخير في تطبيق الاتفاقية قبل أربع شهور ، حيث أكّدت أنّها ما زالت بحاجة إلى المزيد من العمل، والإنجاز على بنودها المختلفة، وإصدار الكتب والموافقات الرسمية بشأن كل منها، خاصةً ،  صندوق ضمان التربية، واحتساب سنوات الخبرة للمعلمين في الخارج، والتأمين الصحي وغيرها.
****************  
اعضاء اللامركزية عاتبون
رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي قال "القانون الجديد لمجالس المحافظات لا ينسجم مع طبيعة عملها التي أوجدت من أجله" وأن ارتباط تنفيذ المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص لا يسمح للمجلس بتحقيق جميع مشاريعه المدرجة على جدول أعماله، وذلك لوجود ضبابية في هذه الشراكة من خلال نوعية المشاريع المنفذة وقيمتها.
**************** 
ما هي قصة الشركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية؟
 ما هي قصة بعض الشركات الموجودة في الاردن، وهي مملوكة لإحدى الشركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية؟ شخصيات تحدثت عن الملف وختمت الحديث قائلة : "لا تجيبوا سيرة"  
****************  
قانون حق الحصول على المعلومة
  مصادر في الحكومة أجرت تعديلات على قانون حق الحصول على المعلومة عام 2012 ، إلا أنّها بعد ذلك سحبت مشروع القانون من مجلس النواب لإجراء بعض التعديلات عليه، وذلك  لغاية تجويده، وأنّ مشروع القانون يتحدث عن الوثائق ، وليس المعلومات التي يطلبها الصحفي من الوزارات والدوائر الحكومة ويتم تزويدهم بها مباشرة.
**************** 
ترامب يدعم " النشميات"
   هل بدأ الرئيس الامريكي دونالد ترامب بدعم "النشميات"  بعدما قرر تعيين الشابة الأردنية جوليا نشيوات مستشارة له لشؤون الأمن القومي الداخلي. مواقع التواصل الاجتماعي انشغلت في التعليق : "كيف  تحظى أردنية بمثل هذا الموقع؟"
**************** 
 جلسات وحوارات حول حكم محكمة التمييز  
 جلسات وحوارات حول خلفيات وما بعد حكم محكمة التمييز لصالح جماعة الإخوان المسلمين الأم، وضد وراثة جمعية الجماعة المنشقة عنهم لممتلكات ومقدرات الجماعة، ما اعتبره الإسلاميون انتصاراً لهم ولقضيتهم ،ولكن البعض قال: انتظروا قادم الايام...