فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2020-02-25 | 10:39 am

ليس الشاي والقهوة فقط.. منتجات تسبب الأرق

ليس الشاي والقهوة فقط.. منتجات تسبب الأرق

عدد هيدرون شوبرت، خبير التغذية الألماني، خمسة أطعمة صحية يجب عدم تناولها في المساء، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم. 

وأوضح الاختصاصي أن الحالات التي تحدث فيها الأرق هي حالات فردية، لكن في أغلب الأحيان ترتبط بتناول بعض الأطعمة. أحد هذه المنتجات هو عرق السوس: نبات يحتوي على – غليتسيريزين- وهي مادة طبية تؤثر على توازن الماء والملح ويمكن أن تؤدي إلى زيادة في ضغط الدم. وبسبب هذا، قلق وصعوبة في النوم، لذلك قبل الذهاب إلى السرير، من الأفضل عدم تناول مثل هذه الحلويات.

يجب أن تكون أيضًا حذرا مع المشروبات - القهوة والشاي (الأسود والأخضر)، لأنهما قد يحتويان على الكثير من الكافيين، حسب النوع. للسبب نفسه، يمكن لشريحة من الشوكولا أن تسبب مشاكل في النوم (الكاكاو الموجود فيها يؤثر على الجسم بنفس طريقة الكافيين).

بالإضافة إلى ذلك، أشار خبير التغذية الألماني، إلى أنه قبل الذهاب إلى الفراش، من الأفضل تجنب الأطباق مع الفلفل الحار والزنجبيل، وكذلك السلطات. موضحا أنه، عند تناول الخضروات النيئة، تعمل القناة الهضمية بأقصى سرعة والتي، نتيجة لذلك، ليس لها تأثير سيئ على النوم.