(25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد "الضمان" تدعو المنتهية خدماتهم في القطاع العام من آذار لتقديم طلب الراتب التقاعدي التسوق عبر منصة مونة لخدمات التوصيل للمنازل - رابط البطاينة : لن نسمح بفتح اي مرفق عام او خاص دون موافقة الفريق الوزاري امين عمان يطالب بآلية لمنع الاكتظاظ بالسوق المركزي اوقاف الرصيفة تطلق مبادرة لمساعدة عمال المياومة الرزاز يوجه رسالة ألى أهل أربد : نتداعى جميعًا لحمايتكم وضبط انتشار الفيروس رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة بـ (40) جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2020-02-25 | 12:08 pm

ورشة عمل عن براءات الاختراع الأردنية والدولية في جامعة الزرقاء

ورشة عمل عن براءات الاختراع الأردنية والدولية في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - عقدت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء ورشة عمل عن براءات الاختراع الأردنية والدولية بالتعاون مع مديرية حماية الملكية الصناعية – وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وقدّم الورشة، المهندسة مهاء القضاة والمهندس درويش أبو قدوم وميساء السبع، من مكتب براءات الاختراع الأردني وشارك بها عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتناولت الورشة محورين أساسيين؛ الأول عن براءات الاختراع في الأردن من حيث التشريعات والتسجيل ومفهوم الاختراع وشروطه حسب القانون الأردني، والحق في البراءة والمستندات التي يجب ارفاقها بطلب التسجيل ، بالإضافة إلى العمليات التي يقوم بها مكتب براءات الاختراع الأردني والنشر من خلاله، مع عرض لإحصائيات محلية ودولية.

وركز المحور الثاني على معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات ونظام البراءات الدولي ((WIPO-PCT، وكيفية إيداع طلب بناءً على معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات، بالإضافة إلى شرح لتقدير البحث الدولي وآلية النشر الدولي للبراءات التي تم إيداعها، وأبرز مزايا معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات لمقدمي طلبات براءات الاختراع.

وعلى هامش الورشة اجتمع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان بالسادة الضيوف بحضور عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور غريب غريب وتم التأكيد على أهمية التشاركية في عقد مثل هذه الورشات بما ينعكس إيجابًا على الحضور، وأكد الرئيس أن مثل هذه الورش جاءت استكمالاً لدور الجامعة بالتركيز على دمج الأكاديميا مع الصناعة وتوفير كل السبل لهذه الغاية، كما وقدم الدروع التكريمية للضيوف المشاركين.