الرزاز يوجه رسالة ألى أهل أربد : نتداعى جميعًا لحمايتكم وضبط انتشار الفيروس رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة ب ٤٠ جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟ طقس بارد نسبيا السبت 3720000 دينار تبرعات عبر إي فواتيركم للصحة إطلاق منصة "مونة" والتوصيل من العاشرة صباحاً حتى الـ 6 مساءً تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن توضيح من وزير العمل إلى اصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص لتحويل الرواتب صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات الأردن في مواجهة فيروس كورونا.. ماذا قالت ؟ الشواربة:لن نترك اربد.. السماح بفتح شركات الصرافة الأحد لتقديم خدمة الحوالات ويسمح لها بخدمة التوصيل المنزلي الامن العام : المباشرة بنقل المركبات المضبوطة الى ساحات الحجز بالسواقة والموقر وارتفاع عدد المركبات المضبوطة منذ الصباح الى ٥٥٣ مركبة . جابر: الملك أمر بإحضار 100 ألف جهاز فحص "كورونا" إضافي ستصل خلال 8 أيام، وفحصنا اليوم الجمعة حوالي ألف ونتتبع كل من خالط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-02-25 | 02:10 pm

هل سيرتدي الاردنيون "الشماغ" للوقاية من فايروس كورونا؟

هل سيرتدي الاردنيون "الشماغ" للوقاية من فايروس كورونا؟

جفرا نيوز - في ظل ارتفاع اسعار الكمامات وانقطاعها عن بعض الاسواق والاقبال الواسع من المواطنين على شرائها كاجراء وقائي واحترازي والذي بات ينتشر في مختلف دول العالم ومنها دول عربية ومجاورة قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن ارتداء "الشماغ" يقوم بدور الكمامة في الوقاية من فيروس كورونا الذي بدأ ينتشر بشكل متسارع في بعض الدول العربية المجاور مؤكدا أن اللجنة الوطنية والفرق الطبية تقول إن "الشماغ" فعال مثله مثل الكمامة، ويغني عنها عندما يغسل ويعقم بشكل دوري.

وقال جابر: "خلينا نرجع لاصولنا ونلبس الشماغ، فهو فعال ويمنع التقبيل وهذا شيء ايجابي".

وشدد أن الأردن منع تصدير الكمامات والمواد الطبية الخاصة بالوقاية من الفيروس خارج المملكة، كما تم منح تصاريح لمصنعين لصناعة الكمامات، احداهما يصنع كمامات فعالة لمدة شهر، لكن سعرها قد يكون مرتفع وربما يصل الى 25 دينارا بحسب جابر، والاخر يصنع كمامات يومية.