"جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟ طقس بارد نسبيا السبت 3720000 دينار تبرعات عبر إي فواتيركم للصحة إطلاق منصة "مونة" والتوصيل من العاشرة صباحاً حتى الـ 6 مساءً تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن توضيح من وزير العمل إلى اصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص لتحويل الرواتب صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات الأردن في مواجهة فيروس كورونا.. ماذا قالت ؟ الشواربة:لن نترك اربد.. السماح بفتح شركات الصرافة الأحد لتقديم خدمة الحوالات ويسمح لها بخدمة التوصيل المنزلي الامن العام : المباشرة بنقل المركبات المضبوطة الى ساحات الحجز بالسواقة والموقر وارتفاع عدد المركبات المضبوطة منذ الصباح الى ٥٥٣ مركبة . جابر: الملك أمر بإحضار 100 ألف جهاز فحص "كورونا" إضافي ستصل خلال 8 أيام، وفحصنا اليوم الجمعة حوالي ألف ونتتبع كل من خالط العضايلة : ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة وسيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم الشحاحدة: إيقاف تصدير 6 أنواعٍ من الخضار وتوريد أطنان منها للأسواق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-02-25 | 04:26 pm

محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية

محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية

جفرا نيوز - اكد محافظ العقبة غسان الكايد ان الحالة الجوية السائدة التي تعرضت لها مدينة العقبة لم يسجل خلالها اي اصابة لمواطنين او اضرار تذكر في الممتلكات.

وقال الكايد إن خطة الطوارئ التي اعلنت عنها المحافظة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاشغال العامة والدفاع المدني وجميع الجهات المعنية تم تنفيذها بروح الفريق الواحد وتمت معالجة كل الاختلالات التي نتجت عن السيول التي داهمت الشوارع والانفاق والطرق الرئيسية في المحافظة.

واضاف ان غرفة العمليات الرئيسية عملت على مدار الساعة بتشاركية كاملة مع الدوائر المعنية في المحافظة بعد اعلان رفع الجاهزية وحالة الطوارىء القصوى في المحافظة من اجل سلامة ممتلكات المواطنين والزوار المحليين والاجانب ولم تسجل اي اصابات بشرية او خسائر في الممتلكات.

وبين مدير مديرية الدفاع المدني بالعقبة المقدم محمد المجالي ان كوادر المديرية تعاملت مع 34 حالة شفط مياه داهمت المنازل والانفاق والمحلات التجارية في مختلف مناطق المحافظة وإخلاء 34 شخصا كانوا محاصرين في مناطق وادي عربة وبئر مذكور وقريقرة وقاع السعيديين والتعامل مع 3 حوادث مرورية نتج عنها 4 اصابات احداها بالغة.

مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي اكد ان الحركة السياحية في مدينة العقبة لم تتأثر جراء الحالة الجوية السائدة في المدينة السياحية ولم يتم تسجيل اي الغاءات لحجوزات في الفنادق او توقف رحلات جوية.

واكد اهمية التشاركية في العمل لمواجهة طوارئ الشتاء، لافتا الى ان السلطة رفعت من جاهزيتها خلال اليومين الماضيين من خلال كوادرها العاملة في الميدان واستطاعت بالتعاون مع الجهات المعنية معالجة كل الاختلالات التي تسببت بها مياه الامطار التي هطلت بكثافة على مدينة العقبة السياحية.

واكدت مديرة التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي ان قرار تعليق الدراسة في مدارس العقبة اليوم الثلاثاء جاء بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة وعدم تعرضهم لخطر السيول.

بترا