(3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة "مياهنا": تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة "قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع كم عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة؟ وقعها (239) عالما..رسالة خطيرة تنسف معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا ضبط حدث يقود "قلاب" في عمان انخفاض طفيف عن الحرارة الإثنين النقل تعلن عن قيمة الخصم لوسائط النقل عن التعطل وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-02-26 | 11:12 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين 

 من هو رئيس الوزراء القادم

بعد حسم موعد الانتخابات النيابية القادمة من قبل أعلى مستويات القرار في الدولة ، وقطع دابر الاشاعات التي تشيعها مجالس النميمة ، انشغلت الصالونات السياسية في الحديث عن سيناريوهات المرحلة وذلك بسؤال : " من هو رئيس الوزراء القادم ؟! " ، وهل ستشرف الحكومة الحالية على الانتخابات المقبلة ؟
*******************
الانتخابات في شهر آب أم ما بعد ايلول

الانتخابات ستكون في الصيف القادم . التكهنات لدى النخب أصبحت عبر " قراءة المندل " حول الموعد المحدّد لها . تقديرات ذهبت أنّها ستكون في شهر آب اللّهاب ، أمّا تقديرات أخرى توقعات بعد ايلول ، حيث ذيله مبلول
*********
اسم محافظ العاصمة شهاب يتردد هذه الأيام 

اسم محافظ العاصمة سعد شهاب يتردد هذه الأيام كخبير في الإشراف على إدارة الانتخابات ، حيث أدارها سابقًا ، وحصل على دورات في بعض الدول المتقدّمة ، كما واستعانت به الهيئة المستقلة للانتخابات أكثر من مرّة ، مما جعل العيون ترنو إليه للاستفادة من خبراته في الانتخابات القادمة فماهي القصة .

*******
الطموح يسري في شرايين 4 وزراء الحكومة

بدأ الطموح يسري في شرايين 4 وزراء ليكونوا " أصحاب دولة " أحد الوزراء كثّف نشاطاته ، وآخرون اختفوا خوفًا من اصطياد الصحفيين لهفواتهم في وزارتهم ، أمّا أحدهم " مشغول " في اتصالات هنا وهناك لمعرفة خبر

**********
هل أصبح لدينا ضعف في إعداد القوانين؟

وهل أصبح لدينا ضعف في إعداد القوانين وحياكتها بشكل محكم بالرغم من وجود كفاءات ، يتجلّى حديث قانونيين ، أنّ كل قانون يقرّر ، ثم يعدّل بعد شهور ، وذلك لوجود أخطاء ، من أسباب " الأسف " ، تمرّ القوانين عبر ديوان التشريع والرأي واللجنة القانونية في مجلس النواب والأعيان ، " فأين الغلط ؟
*********
الغرايبة الوزير المعارض

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة كشف حول نشاطاته السياسية والاعتصامات قبل أن يكون وزيرًا ، فقال : " أنّه مارس النقد قبل أن يصبح وزيرًا ، وأنّ مواقفه وآرائه لم تتغيّر قبل واليوم ولن تتغير ، حتى بعد خروجه من الحكومة"
************
عودة حقك تعرف

بعد غياب " حقك تعرف " لمدة شهور بفعل اختلاف استراتيجية وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عن الوزيرة السابقة جمانة غنيمات " تناهى إلينا "عودة منصة حقك تعرف ، حيث بدأت تلاحق الاشاعات هنا وهناك*****.
************
حقيقة هروب رجال الاعمال 

*أكّدت شخصيات اقتصادية ، أنّه خلال الفترة الماضية ازدادت الأخبار عن موضوع هروب رجال الأعمال ، والحقيقة أنّ هناك مبالغات في نشر الأخبار والتقارير وأنّه لم تكن هناك مغادرة من الأردن، أو وضع " علامة منع من السفر
*********
"المها العربية الأصلية في الأردن "بخير

المها العربية الأصلية في الأردن " بخير " ، وانتقلت من مهدها إلى معرض للانقراض و إن 68 رأسًا من المها العربي تستوطن المحمية ، المحمية تمكنت من رفع عدده من 11 رأسًا إلى نحو 236 رأسًا عام 1999، ولكثرة عددها ، تم توزيع المها العربي على دول الانتشار، كجزء من دورها في الحفاظ على هذا النوع
*********
!! مزارعون قالوا : انقذونا  

مزارعون قالوا :" انقذونا ! " . إن إجراءات وزارة العمل أدّت إلى رفع أجور العمالة الوافدة من 15 دينارًا إلى 45 دينارًا ، وهناك توقّف لـ 200 بئر ماء في المفرق عن العمل، بعد أن أصبح المزارعون عاجزون عن دفع أثمان الكهرباء، ما أدى إلى فصل التيار عنهم.
*********
الحكومة الالكترونية عابرة للحدود

الحكومة الالكترونية في الاردن ستكون " عابرة للحدود " إذ أنّه هناك خطة لتوفير الخدمات الالكترونية للمغتربين الأردنيين في أماكن تواجدهم ، خصوصًا ، فيما يخصّ خدمات دائرة الأحوال المدنية ، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية اللازمة ، وذلك لتنفيذ ذلك في السفارات الأردنية .
*************
سوق سوداء في موضوع الكمامات الأسبوع الماضي

سوق سوداء في موضوع الكمامات الأسبوع الماضي ، شهد شحاً بالكمامات في السوق المحلي ، حيث أنّ أسعار الكمامات ارتفعت في السوق المحلي ، صيادلةٌ أكّدوا أنّ هنالك مصانع محلية تعمل حالياً على زيادة انتاجها، كي تتمكن من تغطية الشح الحاصل في الكمامات.
*************
حالة الطقس 
ترتفع درجات الحرارة قليلا اليوم مع أجواء باردة وغائمة جزئيا في شمال ووسط المملكة، وأفاد تقرير دائرة الأرصاد الجوية بأن الفرصة تبقى مهيأة صباحا لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، فيما تكون الأجواء ليلا أكثر برودة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.
*************
الوفيات 
 انتقل الى رحمة الله تعالى :
- الحاجة مي فريد اكرم استيتيه – ام اذينة
- هيفاء يوسف الياس الصناع - الصويفية
- فيفان جورج سمعان حتر - الصويفية
- الدكتور خليل جريس خليل حدادين - الصويفية
رحمهم الله