الصناعة تغلق محلا تجاريا اضاف بدل تعقيم على خدماته (25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد "الضمان" تدعو المنتهية خدماتهم في القطاع العام من آذار لتقديم طلب الراتب التقاعدي التسوق عبر منصة مونة لخدمات التوصيل للمنازل - رابط البطاينة : لن نسمح بفتح اي مرفق عام او خاص دون موافقة الفريق الوزاري امين عمان يطالب بآلية لمنع الاكتظاظ بالسوق المركزي اوقاف الرصيفة تطلق مبادرة لمساعدة عمال المياومة الرزاز يوجه رسالة ألى أهل أربد : نتداعى جميعًا لحمايتكم وضبط انتشار الفيروس رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة بـ (40) جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2020-02-26 | 10:12 pm

عمان الأهلية تدرج في تقرير تصنيف شنغهاي للجامعات البحثية العالمية لعام 2019 ضمن 474 جامعة في العالم

عمان الأهلية تدرج في تقرير تصنيف شنغهاي للجامعات البحثية العالمية لعام 2019 ضمن 474 جامعة في العالم


جفرا نيوز ـ أدرجت جامعة عمان الأهلية في تقرير تصنيف شنغهاي للجامعات البحثية العالمية لعام 2019 (GRUP) الذي أجرته مؤسسة شنغهاي العالمية للتصنيف، وذلك في التقرير الذي نشر بتاريخ 25-2-2020.
 وتشتمل منصة GRUP 2019 على بيانات من 1800 جامعة تم استخدامها لحساب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم 2019، بما في ذلك الخريجين والموظفين الحائزين على جوائز نوبل والميداليات الميدانية، والباحثين رفيعي المستوى، والأوراق العلمية في الطبيعة والعلوم الأخرى. 
وقد تم إدراج 474 جامعة فقط في هذا التقرير منها جامعة عمان الأهلية والتي كانت الجامعة الأردنية الوحيدة المدرجة. 
يذكر أن الجامعة حصلت على نتائج فوق المعدل في عدة معايير منها نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة، ونسبة أعضاء الهيئة التدريسية الأجانب.