صرف كفالات الأيتام في الأردن حسب موعدها 43241 معلما ومعلمة يسجلون بالمنصة التدريبية مجلس خدمات إربد ينفذ حملة تعقيم لبلدة سوم المناطق الحرة تتعامل مع ارساليات الشحن بحدها الادنى اخلاء 13 شخصا من الحجر الصحي في العقبة برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا اطلاق خدمة استشارات لأهالي أشخاص ذوي الإعاقة الذهنية نقيب أصحاب المخابز: مخابز الأغوار الجنوبية لم تحصل على تصاريحها الإلكترونية عمال المياومة بمرافق المدن الصناعية يستلمون مستحقاتهم استئناف العمل بالسوق المركزي و"مسلخ الأمانة" "الزراعة": السماح للسيارات بنقل المنتوجات الزراعية من فجر السبت وحتى 2 ظهراً دائرة قاضي القضاة: إيصال النفقات الشرعية الكترونيا ارتفاع كبير على الحرارة الحكومة تحدد القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول مدير الحسين للسرطان ينشر صورة لرئتي مصاب بكورونا البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في المملكة الرزاز: كل مر سيمر.. ويجب ان تكون جاهزيتنا عالية والبدائل حاضرة العضايلة: حظر التجول مرهون بمدى الالتزام بالاجراءات الوقائية جابر: تسجيل 11 اصابة جديدة وارتفاع العدد الاجمالي الى 310 و 13 حالة شفاء الطروانة يعلق على حادثة توقيف نائبين: الجميع ملزم بتنفيذ أوامر الدفاع
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2020-02-27 | 09:07 am

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية



جفرا نيوز – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان "درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية العليا في مدارس قصبة عمان في ضوء بعض المتغيرات.. دراسة تحليلية”، للباحث حمزة محمد عبد المهدي.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توظيف التعلم النشط، لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية العليا في مدارس قصبة العاصمة عمان، في ضوء بعض المتغيرات، مستخدمة المنهج الوصفي المسحي.

وأظهرت نتائج الدراسة أنّ درجة توظيف معلمي اللغة العربية للتعلم النشط كانت رتفعة، وأنّ أعلى المجالات هو مجال المادة الدراسية، وتلاه مجال الطالب، وأخيرًا مجال المعلم، إضافة لعدم وجود فروقات في درجة توظيف التعلم النشط تعزى للمتغيرات من حيث النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخدمة ، فيما أوصت الدراسة بضرورة الاستمرار في توظيف معلمي اللغة العربية للتعلم النشط.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فواز شحادة مشرفا، والدكتور عثمان ناصر منصور عضوا داخليا ورئيسا، ومن جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور خالد أحمد الصرايرة عضوًا خارجيًا.