(25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد "الضمان" تدعو المنتهية خدماتهم في القطاع العام من آذار لتقديم طلب الراتب التقاعدي التسوق عبر منصة مونة لخدمات التوصيل للمنازل - رابط البطاينة : لن نسمح بفتح اي مرفق عام او خاص دون موافقة الفريق الوزاري امين عمان يطالب بآلية لمنع الاكتظاظ بالسوق المركزي اوقاف الرصيفة تطلق مبادرة لمساعدة عمال المياومة الرزاز يوجه رسالة ألى أهل أربد : نتداعى جميعًا لحمايتكم وضبط انتشار الفيروس رجل الاعمال النوايسة يتبرع لوزارة الصحة بـ (40) جهاز تنفس متطور "جفرا نيوز" في قلب الحدث الأردن.. الشعب يلتزم.. ويهتف: سيدي عبدالله.. شكرا "الصيادلة" تطلق تطبيق "ألو-صيدلي" لايصال العلاج الى المواطنين الحكومة: البنوك وشركات الصرافة لن تفتح ابوابها للمواطنين اليوم وغدا إعفاء محال تجارية في المخيمات من أجور الشهر الحالي مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد سلاح الهندسة يطهر المواقع التي ظهر بها إصابات بالفيروس الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2020-02-27 | 09:11 am

بالشراكة مع معهد القضاء الشرعي.. جامعة الشرق الأوسط تختتم دورة حول الإرشاد الأسري

بالشراكة مع معهد القضاء الشرعي.. جامعة الشرق الأوسط تختتم دورة حول الإرشاد الأسري


جفرا نيوز - اختتمت جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع معهد القضاء الشرعي، الدورة التدريبية في الإصلاح والإرشاد الأسري، والتي عقدت في عدد من محافظات المملكة، إضافة للعاصمة عمان.

وقال نائب رئيس الجامعة، والمشرف العام على الدورة الأستاذ الدكتور محمود الوادي، إن هذه الدورات تهدف إلى تقديم الإرشاد والإصلاح الأسري بغية الحد من ظاهرة الانحلال الأسري والخلافات الزوجية، إضافة إلى تمكين الخريجين من هذه الدورات للقيام بأعمال الإصلاح والإرشاد وفق أطر منهجية و معرفة في الشؤون القانونية والتربوية والشرعية.

وتخللت الدورة، إلقاء محاضرات أعدها وقدمها، مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لخدمة المجتمع والعلاقات العامة، الدكتور سليم شريف، تخصصت حول "سيكولوجية التأثير والتواصل، ودورها الفاعل في الحد من الخلافات الأسرية، بالإضافة الى محاضرات حول العوامل المؤثرة في التواصل الأسري، وأسس التوافق الأسري للابتعاد عن العنف داخلها، ألقاها عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية الدكتور فادي العياصرة.

وكان الجانبان قد اتفقا سابقا على تبادل الخبرات التدريبية والتعاون لعقد دورات متخصصة في الإصلاح والتأهيل الأسري والصياغة التشريعية، يقوم على تنفيذها نخبة من أصحاب السماحة والفضيلة وأعضاء الهيئة التدريسية المختصين في الجامعة والمعهد، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة.