الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-02-27 | 10:32 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - عصام مبيضين 

الرزاز راضٍ عن أداء حكومته

لازال رئيس الوزراء عمر الرزّاز يكرر في مختلف اللقاءات والاجتماعات الحديث أنه راضٍ عن أداء حكومته، في ظل الظروف الاقتصادية والاقليمية ، ومن ساهم بانخفاض شعبية الحكومة هو قانون ضريبة الدخل.
**************
راتب رئيس مجلس ادارة 10 آلاف

لازالت احدى الفضائيات تعيد التركيز على راتب رئيس مجلس ادارة تساهم فية الحكومة إن راتبه يبلغ 10 آلاف دينار،  المدير اوضح   أن هذا الراتب الذي يتقاضاه هو راتب من كان من قبله ولم يزد راتبه بل هذا هو المتبع في نظام الشركة التي يعمل بها.
**************
 ماهو مصير مجلس النواب حل ام تسليم؟

*انشغلت الصالونات السياسية ، وبعد تحديد الانتخابات في الصيف المقبل ، وضع مجلس النواب هل مجلس سيسلّم مجلس أم سيتم حل مجلس النواب. السيناريوهات تضاربت.
***********
الطراونة مصرٌّ على عدم خوض الانتخابات النيابية القادمة

لا زال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مصرٌّ على عدم خوض الانتخابات النيابية القادمة رغم الاتصالات والضغوط ، حيث ينوي شقيقة نقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور ابراهيم الطراونة خوض الانتخابات  وهويقوم بعقد  اجتماعات ومشاروات مع الشباب والشخصيات الكركية بشكل مكثف هذه الايام 
**********
ما هي قصة ظهور المشاريع هذه الايام ؟

 
ما هي قصة ظهور المشاريع هذه الايام من الناقل الوطني لنقل المياه من البحر الأحمر في العقبة إلى البحر الميت ، وذلك بعد استبعاد إسرائيل ومشروع سكة الحديد من الماضونة إلى السعودية وسوريا والعراق.
**********
انخفاض الزخم الشعبي لمواجهة صفقة القرن 

مراقبون   يرصدون انخفاض الزخم الشعبي لمواجهة صفقة القرن ، حيث رصدوا انخفاض أعداد المشاركين في المسيرات والاعتصامات خلال الأسابيع الماضية
**********
مدراء أقضية ومتصرفين على اعصابهم

مدراء أقضية ومتصرفين على اعصابهم في انتظار إحالات على التقاعد ، من أجل حصولهم على ترفيعات في مواقعهم القرارات. الإحالات والترفيعات على طاولة " أبو ماهر " وزير الداخلية سلامة حماد.
********
سهر وزير

*وزير في الحكومة يحرص على البقاء في مكتبة الوزارة " حتى ساعة متاخرة كل يوم ، حيث يبدأ التوقيع على البريد بعد الساعة الخامسة مساءً.
*****
اجتماعات في مكتب أمين عام إحدى الوزرات 

مكتب أمين عام إحدى الوزرات ، أصبح مكانًا لتجمع مدراء وموظفين بعد انتهاء ساعات الدوام ، حيث يبدأ مسلسل النميمة والفضفضة على مختلف الأمور.
*********
هجوم ارض جو على المصري.

وزير الإدارة المحلية وليد المصري ، يتعرّض لهجوم وغضب من رؤوساء بلديات ، واعضاء المجالس المحلية، والسبب قانون الإدارة المحلية الذي أُقرّ دون التشاور معهم.
************
اسرار استقالة نائب وزراء اسبق

كشف نائب رئيس وزراء اسبق مجددًا عن أسباب استقالته من حكومة المهندس علي أبو الراغب التي شكّلت عام 2000 قائلًا : ” اختلفت مع أبو الراغب بسبب برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي .”
وأضاف :” قرّرت الاستقالة عندما تقرّر إحالة إدارة البرنامج إلى وزارة التخطيط في حينه ووزيرها الدكتور باسم عوض الله".
******
وزير يدرس خوض الانتخابات

يدرس أحد الوزراء في الحكومة جديًا خوض الانتخابات النيابية عن منطقته ، خاصةً ، أن قنوات الاستشعار لمست أنّ هنالك رغبة في منطقتها لخوض معاليه الانتخابات
*********.
النواب يبحثون عن مفاتيح من شخصيات معروفة

*بعض النواب يبحثون عن مفاتيح من شخصيات معروفة في مناطقهم ، من أجل القدرة على العودة إلى التفاوض لخوض الانتخابات القادمة ، خاصّةً ، أن كل الخطوط انقطعت طيلة السنوات مع مناطقهم الانتخابية.
********
لا مواقف امام التنظيم 

* دائرة التنظيم التابعة لوزارة البلديات-( الادارة المحلية) وادي صقرة في العاصمة عمان ، يتعرض المراجعون فيها لمخالفات سير ، كونه لا يوجد مواقف أمامها ، حيث أن اختيارها في وادي صقرة كان غير مناسب .
**********
الأجندة الوطنية

وزير سابق يكرر (..) ، ، بحضور نخب وشخصيات : "أن 500 أردني اشتغل بالأجندة الوطنية التي بدأت في عام 2004 لمدة عام ونصف ، وبالأخير ، كان مصيرها الأرفف والارشيف ، حيث لم تعد الحكومة تهتم بالاطلاع عليها ، أو العودة لمضامينها".
*************
النساء قادمات 

*النساء قادمات... حيث تتحدث الأرقام أن ما نسبته 77 % من الخريجين هم من الإناث، و80 بالمئة من الطلبة على المقاعد الجامعية هم أيضًا من الإناث، وهذا مؤشر على وجود خلل في المسيرة التعليمية، وتشير الأرقام إلى أنّ ارتفاع عدد الجامعات الأردنية غير مبرر.
***********
خطر السياحة 

*هل سيؤثر فيروس كورونا ؟! خبير قال :"على القطاع السياحي، وبعض مستوردات المملكة، وبخاصة ، بعد قرار وقف الرحلات الجوية القادمة من إيطاليا، مؤكدًا ، أن غالبية السياحة التي تصل لمدينة العقبة تأتي من إيطاليا ، وبالتحديد ، سياحة الغطس ما يعني إلغاء حجوزات بالفنادق.
************
حصانة الوزراء 

*ناشط سياسي قال عبر "جفرا" : " فهمونا..الحصانة تمتد مع الوزراء عبر الزمن والسنين ، والأيام ولا يقدم للمحاكمة إلا بموافقة مجلس النواب ، ولكن النواب تسقط عنهم الحصانة بعد فض دورات مجلس النواب..بصراحة معادلة غير مفهومة".
***********
بدنا بر نرسى عليه

هناك دراسات من لجنة وزارية حول واقع وادي عربة ، وإمكانية ضم شركة تطوير وادي عربة لسلطة العقبة الاقتصادية ، بدلًا من تبعيتها لسلطة وادي الاردن ، وذلك بهدف تسهيل عمليات التطوير وتقديم الخدمات للمنطقة ، الملفت ، أنّها سابقًا نقلت من العقبة إلى السلطة.. " بدنا بر نرسى عليه.
************
حالة الطقس : 
ترتفع درجات الحرارة نهار اليوم مع أجواء مائلة للبرودة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية فإن الأجواء تبقى ليلا باردة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه، وجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

**************
الوفيات 
انتقل الى رحمة الله تعالى :
- فيصل محمد داود الصدر - دابوق
- رسمي نور رزق الله سهاونة - قاعة جمعية السهاونة
- فضل رشدي بالي - جمعية آل النبر
- كامل عايد الزيادين - بلدة السماكية
رحمهم الله