(3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة "مياهنا": تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة "قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع كم عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة؟ وقعها (239) عالما..رسالة خطيرة تنسف معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا ضبط حدث يقود "قلاب" في عمان انخفاض طفيف عن الحرارة الإثنين النقل تعلن عن قيمة الخصم لوسائط النقل عن التعطل وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-02-27 | 12:19 pm

بماذا يفكر الباشا الحواتمة؟.. مذكرات أبوزيد مليئة بالوقائع والأسرار.. ثلاثة سفراء الى المركز قريبا.. فول الزين يغيب عن مخيم الحسين!

بماذا يفكر الباشا الحواتمة؟.. مذكرات أبوزيد مليئة بالوقائع والأسرار.. ثلاثة سفراء الى المركز قريبا.. فول الزين يغيب عن مخيم الحسين!

جفرا نيوز - محمود كريشان

أسرار وأحداث

يقول مقربون من وزير الإعلام الأسبق صلاح أبوزيد، إنه إنتهى من كتابة مذكراته، التي ستكون مليئة بالأسماء والأحداث والوقائع والأسرار ، بحكم مسيرته الطويلة، وأهمية الوظائف التي شغلها في حياته المهنية.. يمكن القول ان ذاكرة "أبي عماد" تمثل ذاكرة أجيال متعاقبة ، في مراحل شهدت أحداثا ساخنة ، على الصعد المحلية والإقليمية والدولية ، وكان فيها واحدا من أبرز الأسماء في المشهد السياسي والإعلامي الأردني في النصف الثاني من القرن الماضي.
************
بماذا يفكر الباشا؟

إجراءات تطوير متعددة واسعة تشمل اركان الأمن العام الثلاثة، يخطط لتنفيذها في قادم الأيام، اللواء الركن حسين الحواتمة مدير الأمن العام.
ثقة عالية بقدرات وخبرات الباشا الحواتمة، تعززها ثقة الملك العالية بمن اختاره لدمج وقيادة ثالوث الأمن العام الأردني وفق أحدث الأساليب ووفق الحاجات الراهنة والمستجدة.
**************
الأردن وقطر.. تاريخيا
* الحسين اول زعيم زار الدوحة وهنأ الأمير حمد بن خليفة بتولي مقاليد الحكم.
* الملك عبدالله الثاني اول زعيم وصل الدوحة وهنأ الأمير تميم بتولي مقاليد الحكم.
* الامير حمد بن جاسم اول زعيم كان في استقبال الملك الحسين في مطار ماركا حين وصوله قادما من رحلة العلاج الأولى في تشرين الثاني 1992.
* 4 سفراء من آل ثاني مثلوا قطر في الأردن آخرهم السفير الحالي الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني.
**************
إشاعات..!
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق بإسم الحكومة الأستاذ أمجد العضايلة، إن حجم الإشاعات والأخبار المزيفة، يحتاج الى جهود الجميع لنشر التوعية، والبحث عن الحقيقة مهما كان الجهد مضنيًا.. حمى الله الأردن
****************
"ذيب" الهيئة..
د. ذيب القرالة، مدير عام هيئة الإعلام.. حجر قوي في بنيان البيت الإعلامي الأردني المعاصر
********************
في الطريق اليكم
ثلاثة سفراء احدهم في عاصمة عربية محورية كبرى سيتم نقلهم إلى مركز وزارة الخارجية وإحالتهم إلى التقاعد خلال اشهر قليلة بعد وصولهم الى سن التقاعد
*******************
غش
تنتشر في بعض محال وسط البلد تجارة المعسل المغشوش والمقلد لماركة شهيرة
*********************
في استذكار فول الزين
عادل الزين يرحل.. إنه ليس خبراً عاديّاً، فهذا الرجل أطعم مخيم الحسين، طيلة عقود، ألذّ فول يمكن أن يحلم به عاشق لهذا الطبق الساحر الذي كان يُصنع بأصابع فوّال ماهر وأنيق ونظيف، بقامته الهيفاء، وبزّته البيضاء التي تشبه بزّة طبيب، وكلامه القليل، ونظافة مطعمه الذي كان "يَوجّ" من فرط الأناقة والنظافة، حتى ليكاد المرء ينسى أنه مجرد مطعم شعبيّ في مخيم بائس للاجئين!.. في فم الجميع مذاق الفول والحمص والفلافل الذي صنعته يد الفنّان عادل الزين. وله في ذاكرتهم صورة العنفوان الذي لا يطفئه الموتُ ولا النسيان.
***********************
جولة راجلة..
وزير الصحة الأسبق د. ممدوح العبادي والزملاء رجا طلب وعصام قضماني نفذوا جولة راجلة في وسط المدينة، قبل ان يتوقفوا لتناول طعام العشاء، في أحد المطاعم التراثية في عمان القديمة
**********************
برقية..
إلى أمين عمان يوسف الشواربة.. جميع أرصفة المشاة في شارع فيصل ودخلة حبيبة ومحيط البنك العربي، "مُحتلة" من أصحاب البسطات والعشوائيات، في ظل غياب كامل لكوادر مديرية الإزالة التابعة للأمانة..!
*************************
قرار صائب
أ. د. محمد العناقرة "أبوخالد".. يتلقى التهاني بصدور القرار الصائب لمجلس عمداء جامعة اليرموك بترقيته الى رتبة استاذ دكتور.
**********************
السفير يستقبل
السفير الأردني في استراليا د. علي كريشان إستقبل سفير الجمهورية الجزائرية الجديد مرزاق بلحمر، تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بجمهورية الجزائر.
*********************
أبوزمع.. تعظيم سلام
لقب خامس مع الوحدات.. "أبو زمع" بعد لقب الدرع حقق جميع البطولات المحلية مع فريقه... دوري "مرتين"، وكأس الأردن وكأس السوبر والدرع.. خارجيا كأس السوبر الكويتي.
*************************
في الميدان
عضو المجلس المحلي لمحافظة العاصمة م. نهار ابوجاموس.. رجل ميداني لا يعترف بالركون للمكاتب حيث يتواجد في كافة مواقع العطاء لخدمة الجميع
***************************
مبارك سلفا..
تتوجه جاهة عصر يوم غد الجمعة من شخصيات إعلامية ووطنية لطلب يد الفنانة ديانا كرون للزميل فب اذاعة ميلودي الإعلامي معاذ العمري.. مبارك سلفا
kreshan35@yahoo.com