الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي وزير الصحة: تسجيل (8) إصابات و(11)حالة شفاء.. تفاصيل "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-02-27 | 03:49 pm

الأردن يعفي الشاحنات السورية من رسوم بدل المرور

الأردن يعفي الشاحنات السورية من رسوم بدل المرور

جفرا نيوز  - ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة، قرار لجنة معادلة الوزن بوقف والغاء استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل اراضي المملكة.

وعبر ابو عاقولة في تصريح صحفي اليوم الخميس عن شكره لوزارتي المالية والنقل ودائرة الجمارك وهيئة تنظيم النقل البري لإصدار القرار الذي من شانه تحريك قطاع النقل وقطاع التخليص.

وحسب كتاب رسمي عممته دائرة الجمارك على مركز جمرك جابر، تم وقف استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق عن الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل الاراضي الاردنية.

وبين ابو عاقولة ان القرار سيسهم في زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الاراضي الأردنية إلى مصر والعراق ودول الخليج، وتشغيل الشاحنات الاردنية، حيث سيتم تحميل البضائع من خلالها.

واشار إلى أن الظروف الصعبة التي تمر على القطاعات التجارية تتطلب قرارات من شأنها انتعاش الحركة الراكدة بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع الى السوق المحلية.

وبين ان عدد شركات التخليص تعمل حاليا في جمرك جابر تبلغ 20 شركة بعد أن كانت تبلغ 228 شركة قبل اندلاع الأزمة السورية واغلاق الحدود، مبينا ان النقابة تسعى لإيجاد منافذ وخطوط جديدة لفتح آفاق عمل جديدة امام شركات التخليص.

ودعا ابو عاقولة وزارة النقل إلى ضرورة السماح بتفريغ الحمولات المارة بطريق الترانزيت إلى مصر والعراق كونها تشكل فائدة ومصلحة عامة من حيث استقطاب مرور البضائع، تحقيقا للمصلحة العامة ودعما لشركات التخليص والشاحنات الأردنية.

بترا