ضبط (426) مركبة و (658) شخصاً خالفوا أوامر الحظر اليوم الرزاز : (3) نماذج لتعامل الدول مع "كورونا"، ونعمل بجهد للخروج بأقل الأضرار وزير الصحة: الحدود ستبقى مغلقة بشكل مبدئي إلى ما بعد رمضان القوّات المسلّحة ستبدأ بمراقبة الحظر عبر تقنيّات مثل "طائرات الدرون" جابر: (13) حالة جديدة في الاردن وبلغ العدد الإجمالي (323) و (16) حالة شفاء العضايلة: الحظر الشامل من الممكن ان يتكرر بنفس الالية والطريقة بما يمكن فرق التقصي الوبائي من العمل الملك يهاتف قائد طب الميدان بالخدمات الطبية وعسكرياً قام بعمل نبيل اعتماد مسودة ميثاق عمل صندوق همة وطن الملك يهاتف ضابطاً بمفرزة تحمي موقع الحجر الصحي بـ"البشير" المؤسسة العامة للغذاء والدواء تغلق 25 مؤسسة مخالفة الطفيلة: إيصال مساعدات وطرود خيرية لــ1460 أسرة سفارة دولة الامارات تدعو رعاياها في الاردن لتسجيل بياناتهم نقابة الصيادلة تسلم "الخيرية الهاشمية" تبرعا بقيمة ألف طرد غذائي إربد: اغلاق محلي ألبسة واكسسوارات وتحرير 10 مخالفات الملك والملكة يشكران رجل الأعمال الصيني جاك ما على تقديمه معدات طبية للأردن "الأمن" يضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء ويلقي القبض على شخصين تورطا بالقضية - (صور) مدير مستشفى رحمة: 20 عينة لفحوصات أطفال نتيجتها سلبية منخفض جوي خماسيني يرافقه كتلة هوائية حارة يؤئر على المملكة غداً العقبة الخاصة تعلن تسجيل وتجديد واصدار الشهادات التجارية إلكترونيا "الأمانة" تؤجل اقتطاع أقساط صندوق إسكان موظفيها للشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-02-27 | 08:38 pm

جابر: مراقبة صحية وليس حجر

جابر: مراقبة صحية وليس حجر

جفرا نيوز-  تراجع وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسمية مستشفى الحجر الصحي في مستشفى البشير، قائلا: "بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية".

وقال جابر خلال استضافته في برنامج صوت المملكة، إن المشاهد التي ظهرت بمقاطع الفيديو المصورة داخل المستشفى لم تكن هكذا من قبل، مؤكدا أنه زار الموقع قبل بدء استخدامه للحجر وكان افضل بكثير مما بدى عليه.

واضاف أن ما أدى لهذه المشاهد ربما سوء استخدام الموقع.

وبين أن الوزارة بدأت بالتعاون مع الخدمات الطبية البحث عن بدائل مستشفى الحجر في البشير وذلك قبل ظهور مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى ميداني في محافظة الزرقاء لاستخدامه عند الحاجة.

وأكد الوزير أن لدينا في الأردن خبرة عريقة بالتعامل مع الوبائيات، بدأت منذ عام 2010 من خلال التعامل مع عدد من الامراض الوبائية، وتعاملنا معها بكفاءة عالية.

وبين أن لدينا في الأردن أطباء وبائيات ذي كفاءة عالية وبأعداد كبيرة، مشيرا الى أن الخبرات موجودة وقادرة على التعامل مع الفيروس.

وعن التدريب على العلاج، قال جابر إن الوزارة على اتصال مستمر مع الصين ومنظمة الصحة العالمية، للاطلاع على التطورات والعلاج والنتائج اولا بأول.

وبين أن هناك اجهزة جديدة للوقاية من الفيروس ستدخل الأردن، وهي أجهزة تعقيم الكتروني للاشخاص تستخدم في المطارات لتعقيم القادمين من مناطق موبوءة، وأجهزة اخرى لتعقيم الهواء.