ضبط (426) مركبة و (658) شخصاً خالفوا أوامر الحظر اليوم الرزاز : (3) نماذج لتعامل الدول مع "كورونا"، ونعمل بجهد للخروج بأقل الأضرار وزير الصحة: الحدود ستبقى مغلقة بشكل مبدئي إلى ما بعد رمضان القوّات المسلّحة ستبدأ بمراقبة الحظر عبر تقنيّات مثل "طائرات الدرون" جابر: (13) حالة جديدة في الاردن وبلغ العدد الإجمالي (323) و (16) حالة شفاء العضايلة: الحظر الشامل من الممكن ان يتكرر بنفس الالية والطريقة بما يمكن فرق التقصي الوبائي من العمل الملك يهاتف قائد طب الميدان بالخدمات الطبية وعسكرياً قام بعمل نبيل اعتماد مسودة ميثاق عمل صندوق همة وطن الملك يهاتف ضابطاً بمفرزة تحمي موقع الحجر الصحي بـ"البشير" المؤسسة العامة للغذاء والدواء تغلق 25 مؤسسة مخالفة الطفيلة: إيصال مساعدات وطرود خيرية لــ1460 أسرة سفارة دولة الامارات تدعو رعاياها في الاردن لتسجيل بياناتهم نقابة الصيادلة تسلم "الخيرية الهاشمية" تبرعا بقيمة ألف طرد غذائي إربد: اغلاق محلي ألبسة واكسسوارات وتحرير 10 مخالفات الملك والملكة يشكران رجل الأعمال الصيني جاك ما على تقديمه معدات طبية للأردن "الأمن" يضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء ويلقي القبض على شخصين تورطا بالقضية - (صور) مدير مستشفى رحمة: 20 عينة لفحوصات أطفال نتيجتها سلبية منخفض جوي خماسيني يرافقه كتلة هوائية حارة يؤئر على المملكة غداً العقبة الخاصة تعلن تسجيل وتجديد واصدار الشهادات التجارية إلكترونيا "الأمانة" تؤجل اقتطاع أقساط صندوق إسكان موظفيها للشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-02-27 | 10:13 pm

الحكومة: نتحقق من فيديو المشروبات الكحولية بحجر البشير

الحكومة: نتحقق من فيديو المشروبات الكحولية بحجر البشير

جفرا نيوز- أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، الموجز اليومي لمستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في الموجز إن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي تبلغ 19 حالة، فيما بلغ مجموع الحالات التي تم ادخالها للحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 186 حالة.

وأضافت أن الدول التي يمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وإيطاليا (التي يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).

وأكدت أنه سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم التأكد من صحة ودقة مادة فيلمية متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لشبّان في الحجر الصحي في صدد تناول مشروبات كحولية. ليتم فور التأكد من صحته، وفي حال استمرار وجود من يظهرون فيه في الحجر، تنفيذ إجراءات صحية صارمة بحقهم، خاصة وأن هكذا ممارسات تُخل بنجاعة إجراءات الحجر، وتشكل خطرا على صحة المتواجدين في الحجر.

وشددت الوزارة على اتخاذ إجراءات إضافية لتفتيش المواد التي تدخل للمتواجدين في الحجر.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تداول مادة مفبركة منسوبة لوسيلة الإعلام "روسيا اليوم" تزعم وجود 22 إصابة بالكورونا في الأردن، تمت مخاطبة روسيا اليوم، وتنبيهها للمادة المفبركة ونشرت مشكورة نفيا للمادة المفبركة.

ولفتت إلى أن بعض الأخبار لإرجاع مواطنين عراقيين من معبر الكرامة الحدودي بسبب اشتباه إصابتهم. بعد التأكد من الكوادر الصحية والأمنية في المركز الحدودي، تبين أن الفحوصات الطبية التي أجريت لهم أكدت عدم وجود أي أعراض تتطلب إرجاعهم.

وقدمت الوزارة نصائح وإرشادات وقائية هي: تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال.