وزير المياه والري يطلع على سير عمليات التزويد المائي في وسط وشمال المملكة العضايلة: سنعلن عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداءً من صباح الاثنين وزارة الثقافة تطلق مسابقة "موهبتي في بيتي" 100 جائزة نقدية كل أسبوع هيئة الطاقة: سيتم دراسة موضوع قراءة العدادات بعد انتهاء الحظر الأسوار الإلكتروني قد يكون حلا للتعامل مع آلاف الأردنيين المتوقع عودتهم الصين مستعدة لمشاركة الأردن تجربتها في علاج الفيروس الخارجية تدين الهجوم الحوثي على السعودية السفارة الكويتية تدعو رعاياها للتواصل معها مسلخ عمان: 22800 طير ذبحت السبت، والمواشي الأحد الامن العام يوضح حيثيات "فيديو لسيدة" تتدعي تعرضها للتعنيف الاسري الموافقة على خطة إخلاء المحجور عليهم بفنادق البحرالميت شركة الكهرباء الأردنية: لا فواتير لشهر آذار جمع 300 عينة لمخالطين في مناطق الشمال الاونروا تبدا توصيل ادوية الامراض المزمنة بمخيم جرش وتعميم التجربة على (13) مخيم أجواء باردة اليوم وربيعية لطيفة الحرارة غدا - تفاصيل “خارجون من الحجر الصحي”.. عوارض وآثار نفسية بحاجة لدعم ومساندة! الجيش يوزّع مادة الخبز والمحروقات بقرية الجحفيّة في إربد الطلب عبر مونة مرة واحد باليوم فقط الأردن في المرتبة 77 عالميا بإصابات كورونا الامن العام : ضبط 273 مركبة و341 شخصا خالفوا أوامر الحظر السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-02-29 | 12:38 pm

الحكومة تعلن أولوياتها لعام 2020-2021 و الرزاز يؤكد: الحكومة تسعى الى تعزيز الامن الوطني والاعتماد على الذات (صور)

الحكومة تعلن أولوياتها لعام 2020-2021 و الرزاز يؤكد: الحكومة تسعى الى تعزيز الامن الوطني والاعتماد على الذات (صور)

جفرا نيوز - أمل العمر 

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم . 

وأكد الرزاز أن أولويات الحكومة تأتي للتخطيط للمستقبل في ظل متغيرات كبيرة في المملكة مؤكدًا ان العزيمة وحدها من تتصدى لكل التحديات . 

وأضاف ان الثوابت الاردنية الواضحة وتعزيز الامن الوطني ووضع استراتيجيات واضحة من خلال الشراكة والحوار وتحديد العمل لكل مؤسسة مضيفا ان الحكومة تخطط للسنوات القادمة من اجل معالجة جميع المشاكل التي تواجهها . 

وأكد على  ان غالبية الأمور تحتاج إلى إصلاح حقيقي مضيفا انه يتم تسليم جميع المخططات للحكومات القادمة للسير بها  وحول التأمين الصحي لفت الرزاز إلى ان ملف التأمين الصحي سيتم الانتهاء منه قريبا   ليشمل جميع الفئات ، مضيفا ان  الأثر الإيجابي على الملف الاقتصادي قد كان واضحا  على كافة القطاعات . 

وأشار إلى ان أولويات الحكومة لسنة ٢٠٢٠ تضمنت تعزيز الامن الوطني والاعتماد على الذات و اولوية التشغيل وريادة الأعمال و النزاهة ومكافحة الفساد و الإصلاح الإداري
 

وأضاف أنه سيتم تقديم كل الدعم لاجراء الانتخابات النيابية العام الحالي وحول تعزيز الهوية الوطنية في الجامعات والتحفيز على العمل السياسي أشار الرزاز إلى انه من الضروري ترسيخ الهوية الثقافية والوطنية وتعزيز الثقافة المجتمعية وإضافة التربية الإعلامية ومكافحة الفساد في الجامعات و تعزيز نهج للامركزية مؤكدا على انه توجه استراتيجي في المملكة 

واكد على أن البلديات تعبر عن هموم المواطن الحقيقية ويجب التركيز عليه مضيفا ان ما انتجته الامركزية نفخر به والتوجه في مشروع القانون هو التنسيق والتنفيذ بشكل اكبر في مجالس المحافظات. 

ولفت أنه يجب تعزيز الامن الوطني والاعتماد على الذات من خلال دعم القوات المسلحة  والجيش العربي والأجهزة الأمنية  و تعزيز امن التزود بالطاقة والمياه و تنظيم التجارة الداخلية و تطوير الإدارة الداخلية


وحول القطاع الزراعي والثروة المعدنية قال الرزاز أن الأردن اثبت فعاليته بجودة المحاصيل برغم شح المياه مشيرا إلى ان هناك استراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي. 

وفيما يدار حول فيروس كورونا بين الرزاز ماقاموا به من اجراءات لنقل جميع التطورات حول موضوع فيروس كورونا بشفافية  ونهيب بعدم نشر الإشاعة . 

وعن تحسين جودة الخدمات الحكومية بين الرزاز ان  ذلك يتمثل بالتحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات و تطوير التعليم العام و التوسع في التعليم ، و في برنامج السكن الميسر والأشغال العامة و تطوير النقل العام و وتحسين مستوى الرعاية الصحية . 


وحول التشغيل وريادة الأعمال اكد انه تم الالتزام بتوفير ٣٠ ألف فرصة عمل وتم تحقيقها مضيفا انه سيتم رفع فرص العمل إلى ٤٥ الف فرصة في العام الحالي . 


وتتمثل أولويات المؤتمر في تعزيز الأمن الوطني والاعتماد على الذات ، واولوية التشغيل وريادة الأعمال ، واولوية النمو الاقتصادي وبيئة الأعمال ، وكذلك اولوية تعزيز الهوية الوطنية والمشاركة في الحياة السياسية ، اضافة الى تحسين جودة الخدمات الحكومية ،وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والإصلاح الإداري وترشيق الجهاز الحكومي  .

وتعتبر وثيقة أولويّات الحكومة مرجعية للأداء والسياسات وخطط العمل في مختلف المجالات، إذا عملت الحكومة على إعلان نتائج عملها بشكل ربعي كان آخرها تقرير أعمال الحكومة لعام ٢٠١٩م، وذلك انسجاماً مع نهج المكاشفة والشفافية