“خارجون من الحجر الصحي”.. عوارض وآثار نفسية بحاجة لدعم ومساندة! الجيش يوزّع مادة الخبز والمحروقات بقرية الجحفيّة في إربد الطلب عبر مونة مرة واحد باليوم فقط الأردن في المرتبة 77 عالميا بإصابات كورونا الامن العام : ضبط 273 مركبة و341 شخصا خالفوا أوامر الحظر السبت بالفيديو ... طلال أبو غزالة يصارح الأردنيين حول الآثار الإقتصادية لفيروس كورونا طقس العرب : تقلب الحرارة وعودة الأجواء الخماسينية 11حالة جديدة بفايروس كورونا والعدد الاجمالي 246 حالة و3 حالات بوضع حرج العضايلة: الانخفاض في اعداد المصابين الجدد بفايروس كورونا لا يعني انه انحسر الخطر (297) عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي في إربد اليوم وزارة الصحة تعتمد (5) مختبرات جديدة لفحص كورونا الجيش يطهر أماكن بمنطقة الجحفية بإربد اغلاق مخبز في اربد يبيع سندويشات الفلافل وزير الصناعة والتجارة: "رفوف" المحلات بالعديد من الدول"فضيت"وفي الأردن بقيت مليئة الداخلية تمنح الطلبة العرب التصاريح اللازمة للتنقل وتأمين احتياجاتهم انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول (400) متر الملك والملكة وولي العهد يقدمون هدية لعريس الحجر في البحر الميت - فيديو الحكومة تفعل "حساب الخير" لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة .. تفاصيل التبرع الأمن يطلق مبادرة "مسافة أمان " للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال - صور الصناعة تغلق محلا تجاريا اضاف بدل تعقيم على خدماته
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الخميس-2020-03-07 | 12:26 pm

" الشرق الأوسط " تودّع السفير البريطاني بحفل تكريمي (صور)

" الشرق الأوسط " تودّع السفير البريطاني بحفل تكريمي (صور)

جفرا نيوز – خاص نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأربعاء الماضي احتفالًا وداعيًا للسفير البريطاني في المملكة إدوارد اوكدن ، وذلك بعد انتهاء مهامه الدبلوماسية . 
 وشارك في الفعالية ، شخصيات سياسية ، وأكاديمية ، وإعلامية ، ومن أبرزها : الوزير الأسبق جواد العناني ، ورئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان أبو عودة ، النائب أحمد الصفدي ، النائب مصلح الطراونة . 
 واستفتح الحفل ، بعرض فيلم وثائقي حول جامعة الشرق الأوسط ، وتاريخها ، وإنجازاتها العلمية والأكاديمية ، ورؤيتها نحو المستقبل ، والعلاقة العلمية والأكاديمية بين جامعة الشرق الأوسط والجامعات البريطانية . رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين تحدّث عن أهمية التبادل العلمي والمعرفي بين الأردن والمملكة المتحدة ، وعن رؤية الجامعة لهذا التبادل ، خاصةً ، مع استحداث الجامعة لتخصصات أبرزها : تخصص بكالوريوس الصيدلة البريطاني المشترك الأوّل في المنطقة . ورحّب ناصر الدين بالسفير البريطاني ، حيث أثنى على العلاقات الأردنية مع المملكة المتحدة . 
 ناصر الدين أكّد على ما حققته الجامعة من نجاحات أكاديمية جعلتها محطّ اهتمام ، وبالتحديد ، أن تخصصاتها الاستثنائية . السفير البريطاني إدواد اوكدن بدأ حديثه بعبارة : " السلام عليكم " . وأكّد اوكدن على أهمية الأردن بالنسبة للبريطانيين ، وذلك فيما يتعلّق بالتبادل العلمي والأكاديمي بين البلدين . وأضاف اوكدن : " أن هذا التعاون الأكاديمي بين جامعتي الشرق الأوسط وستراثكلايد ، كان نتيجةً من نتائج مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني ، والذي عُقد العام الماضي " . وكانت جامعتا الشرق الأوسط وستراثكلايد قد استحدثتا برنامج بكالوريوس الصيدلة البريطاني المشترك ، وهو الأوّلل من نوعه في منطقة الشرق الأوسط . فيما تحدّث مساعد رئيس الجامعة للكليات العلمية أ.د علاء الدين الحلحولي عن رؤية الجامعة الاستراتيجية للأعوام المقبلة . وتحدّث الحلحولي عن ما حققته الجامعة ، سواءٌ فيما يخص برامج البكالوريوس أو الماجستير وغيرها ، وأبزر ما حققته البرامج الاستثنائية كتخصص برنامج الصيدلة ، والذي تم إنجازه بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية . وفي ختام الفعالية ، كرّم رئيس مجلس أمناء الجامعة يعقوب ناصر الدين السفير البريطاني بـ " سجادة تراثبة " صناعة يدوية .