7 عمارات معزولة في عمان التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي (10) دنانير لكل من يصطاد "كلبا دون قتله" في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2020-03-12 | 10:01 am

المسلماني: اجراءات عاجله بتأجيل القروض واقتطاعات الضمان

المسلماني: اجراءات عاجله بتأجيل القروض واقتطاعات الضمان

جفرا نيوز - صرح النائب السابق امجد المسلماني انه مع اعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار كورونا حالة وباء عالمي ومع انتشار هذا الفايروس لاغلب دول العالم بدأ الجميع يلمس انعكاسات تاثير ذلك على الاقتصاد المحلي والعالمي.

وقال المسلماني انه برغم ان الحركة الاقتصادية لم تكن قبل كورونا في احسن حالاتها الا انه وبعد انتشار هذا الوباء اصبح الركود امر واقعي ويؤثر فعليا على الجميع.

واشار المسلماني انه في ظل هكذا أوضاع على الحكومة اتخاذ قرار بتعليق تحصيل دفعات الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل وقروض المواطنين لمدة ثلاث اشهر على الاقل.

وشدد المسلماني على ان هذه الإجراءات لابد من ان تكون جزء من خطة شامله لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية فلم تعد الشركات والمؤسسات قادرة على دفع رواتب العاملين فيها فكيف يمكنها دفع اقتطاعات الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل وكيف سيستطيع المواطن الاستمرار في دفع اقساط قروضه.

ونوه المسلماني ان هذا الظرف استثنائي وغير مسبوق ولن تستطيع لا الشركات ولا المواطن تحمل تبعاته الاقتصادية بدون إجراءات حكومية عاجله للتخفيف من صعوبة هذه الأوضاع وتجنبا لانعكاسات اكبر لهذه الظروف.