الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء وزير المياه الاسبق الجمعاني :لم نحصل على حقوقنا المائيه من اسرائيل كاملة.. واستغلال الديسي للزراعة خطأ الحكومة تنجز 116 إجراء وإصلاحا اقتصاديا وماليا ضمن مصفوفة الإصلاحات لـ5 سنوات تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل الاقتصادي مع أي طرف يدعم قرار أسرائيل بضم أراض فلسطينية (153) ألف طالب توجيهي يتقدمون لمبحث اللغة الانجليزية والتربية تضيف (20) دقيقة على مدة الامتحان
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2020-03-14 | 08:18 pm

الشوابكة يثمن الاجراءات الحكومية الاحترازية تجاه فيروس كورونا

الشوابكة يثمن الاجراءات الحكومية الاحترازية تجاه فيروس كورونا



جفرا نيوز- اعرب النائب المحامي زيد الشوابكة عن تثمينه للحكومة لما اتخذته  من إجراءات و قرارات احترازية لمنع و الحد من وصول و انتشار فيروس  كورونا.
 موقف الشوابكة جاء في الرسالة التي وجهها مساء اليوم السبت لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  حيث لفت الى انه من الاهمية على الحكومة الالتفات الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين مشيرا الى انها ستزداد صعوبة بعد تلك  القرارات و الإجراءات التي لا بد منها و ان كانت قاسية لان صحة  المواطن اهم من اي شيء آخر .

وطالب الشوابكة  الحكومة التي أثبتت انها على قدر المسؤولية  ان تطلب او تلزم البنوك التجارية و مؤسسات الإقراض سواء أكانت عامه ام خاصة بتأجيل الأقساط الشهرية على المقترضين بشكل عام و على التجار و أصحاب المحلات التجارية و أصحاب المهن الذين سيتضرروا بشكل مباشر من تلك  القرارات  التي كان لا بد منها حتى لا تؤدي هذه القرارات الى زيادة الأعباء او الضغط عليهم او ان يصبحوا غير قادرين على الاستمرار او على دفع رواتب و أجور العاملين لديهم .

وزاد  قائلا " ان البنوك و المؤسسات الاقراضية هي جزء من هذا الوطن و عليهم مسؤولية اجتماعية و كلي ثقة بادارات هذه البنوك و المؤسسات الاقراضية بانهم لن يتوانوا  عن القيام بما يجب أن يقوموا به في هذه الظروف " .

 كما طالب الحكومة ان توعز لشركات الكهرباء و المياه بعدم قطع التيار الكهربائي او فصل المياه عن أي مشترك و لمدة شهرين على الاقل و ذلك حتى يتمكن المواطن و التاجر و الصناعي من ترتيب أوضاعهم المالية.

و تابع الشوابكة انه  من الضرورة بمكان أن تطلب الحكومة من شركات الإتصالات بزيادة و منح حزم انترنت مجانية وذلك حتى يتمكن آبنائنا الطلبة من متابعة دراستهم و كذلك كلي ثقة بهذه الشركات الوطنية و انها لن تتوانى عن القيام بواجباتها.

و بين  ان  المشكلة كبيرة و لا بد من اتخاذ الإجراءات و القرارات و ان كانت قاسية و لا بد من تكاتف الجهود و تكاتف الجميع قطاع عام و قطاع خاص وبنوك و شركات لمواجهة هذا الوضع الطارئ .
و دعا في ختام رسالته الله عز وجل ان يحمي  الاردن و الأردنيين بقيادة  عميد ال البيت الأطهار جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.