ولي العهد يشارك القوات المسلحة بتوزيع مساعدات عينية في إربد "الزراعة" توزع طروداً تموينية في قرى إربد تصاريح لـ(1634) مركبة لتوصيل السلع عبر "مونة" هيئة الاعلام توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للإعلاميين "اتحاد التأمين": حوادث المركبات خلال فترة التعطل مغطاة إطلاق قناة تعليمية بلغة الإشارة لمناهج طلاب الثانوية العامة صحة إربد: تأخير المطاعيم لا يؤثر على صحة الأطفال بدء إخلاء (1148) شخصا من (67) جنسية من فنادق الحجر الصحي ارتفاع الحرارة الثلاثاء وأجواء مغبرة بوجه عام الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2020-03-21 | 08:58 am

هبوط أسعار النفط والخام الأميركي يتكبد أكبر خسارة منذ عام 1991

هبوط أسعار النفط والخام الأميركي يتكبد أكبر خسارة منذ عام 1991

جفرا نيوز - انخفض الخام الأميركي 10,7 بالمئة، ليل أمس الجمعة، وسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ حرب الخليج عام 1991 مع توقيف وباء فيروس كورونا الطلب العالمي.

وقال مسؤولون في واشنطن إن مبعوثا سيتجه إلى السعودية للتعامل مع تداعيات حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا.
وتوقعت شركات نفطية كبيرة مثل عملاق تجارة النفط فيتول وشركة أبحاث الطاقة "آي.اتش.إس" ماركت، هبوط الطلب على الخام، وبنسبة قد تصل إلى 10 بالمئة.

وتكبدت أسعار الخام الأميركي خسارة أسبوعية بلغت 29 بالمئة، هي الأشد لها منذ اندلاع حرب الخليج عام 1991، ونزل خام برنت 20 بالمئة.

وبحسب البورصة العالمية للبترول، فقدت العقود الآجلة لخام برنت 1,49 دولار بما يعادل 5,2 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 26,98 دولار للبرميل.

وهبطت عقود الخام الأميركي تسليم نيسان 2,69 دولار أو 10,7 بالمئة لتغلق على 22,53 دولار للبرميل. كما أغلق عقد الخام الأميركي الأنشط تسليم أيار 3,28 دولار أو 12,7 بالمئة على 22,63 دولار.

وتشير المؤشرات الى أن الخام الأميركي، فقد نصف قيمته في الأسبوعين الأخيرين، وهبط برنت حوالي 40 بالمئة، مع تقلص الطلب بسبب فيروس كورونا بالتزامن مع انهيار تخفيضات الإنتاج المنسقة بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، التي تعد واحدا من أكبر منتجي النفط في العالم.