الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2020-03-22 | 10:39 am

غرايبة: الأولوية في "الإنترنت" للتعليم والعمل عن بعد

غرايبة: الأولوية في "الإنترنت" للتعليم والعمل عن بعد

جفرا نيوز - أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة أن هنالك ضغطاً كبيراً تشهده شبكة الإنترنت.

وبيّن غرايبة في حديث لـ "هلا أخبار" إلى أن الضغط ناجم عن دخول المستخدمين في وقت واحد، بعد أن كان الحمل يتوزع على طوال اليوم حسب أوقات المستخدم.

وشدد الوزير على أهمية أن تكون الأولوية في منح المساحة للتعليم والعمل عن بعد، لافتاً إلى وجود ضعف في الإنترنت بسبب تخفيض السعات الدولية المتوفرة في العالم.

وبيّن أن الأردن ليس بمعزل عن العالم الذي يشهد ضغطاً كبيراً على استخدام الإنترنت، موضحاً إلى أن أعطالاً متعددة أصابت كوابل البحر الأبيض المتوسط أخيراً.

وأشار الوزير غرايبة إلى أن هذه الأعطال عانت منها العديد من الدول، مع العلم بأنه جرت إصلاحات لها.

** غوغل ونتفليكس تخفضان سرعة البث:

وأعلنت شركة "غوغل" يوم السبت تقليص سرعة البث التدفقي على "يوتيوب"، كما فعلت "نتفليكس"، وذلك لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت في أوروبا، في ظل تفشي فيروس "كورونا".

ولفتت الشركة إلى أنها "سوف تلتزم بخفض جودة المحتوى في دول الاتحاد الأوروبي لمدة 30 يوماً، وبنسبة لا تتجاوز 25%"، وفق ترجمة أخبار الآن.

 وجاءت هذه الخطوة بعد مباحثات بين تيري بريتون، مفوض الصناعة الأوروبي، وكلّ من ريد هيستنجز، الرئيس التنفيذي لشركة "نتفليكس"، وسوزان وجيسكي رئيسة شركة "يوتيوب".

وأكد متحدث باسم الشركة أنّ "العمل سيتواصل مع حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومديري الشبكات، لخفض الضغط على الشبكات، مع توفير تجربة جيدة للمستخدم"،.

وأشار إلى أن "الأشخاص يستخدمون يوتيوب للاطلاع على أحدث المستجدات، وللمضامين التعليمية، ولإقامة روابط في هذه المرحلة الضبابية، رغم أننا لم نسجل سوى بعض مستويات الاستخدام القصوى، فإننا اتخذنا تدابير لنعدل نظامنا تلقائياً لتقليص استخدام قدرات الشبكة".

وفي وقت سابق، كانت شركة "نتفليكس" أعلنت أنها "ستبدأ خفض جودة الفيديو في مختلف خدمات البث التي تقدمها في أوروبا لمدة شهر.