"الأمن": رقابة مكثفة و"درون" لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل ولي العهد : الانسان أغلى ما نملك ليس شعاراً بل هو أولوية عند جلالة الملك كما كشفت جفرا.. وفاة سابعة بفايروس كورونا الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء الجمعة جابر: تسجيل (14) إصابة جديدة بكورونا وارتفاع العدد الكلي (372) و(11) حالة شفاء إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في الزرقاء بالحواجز الإسمنتية اربد : اغلاق 3 محال تجارية ومخالفة 9 أخرى الرزاز: (23) مليون مشاهدة للدروس التي تُبث عبر منصة درسك 286 فحصا لحديثي الولادة في معان والبترا قاضي القضاة: تمديد استقبال طلبات توصيل النفقات الشرعية نقابة الألبسة: 30 مليون دينار خسائر القطاع النيابة العامة تطالب بعدم تسليم المتوفين لذويهم إلا بعد موافقة المدعي العام العرموطي: السماح باجتماعات مجالس إدارات الشركات وهيئاتها عن بعد وبشروط بلدية جرش تدعو المواطنين للالتزام بمواعيد التخلص من النفايات ضبط (4) معامل تصنع كمامات غير طبية من القماش الصفدي ينقل تعازي الملك ويؤكد تضامن الاردن مع فرنسا وايطاليا الحموي: انتاج المخابز انخفض 70% عما كان عليه في بداية الأزمة وزير الصناعة يصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات الكرك: تهافت المواطنين على الشراء قبل بدء الحظر الشامل شركات الانتاج تطالب بتصاريح للعاملين
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2020-03-24 | 04:05 pm

تأجيل أولمبياد طوكيو إلى (2021)

تأجيل أولمبياد طوكيو إلى (2021)

جفرا نيوز - أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، الثلاثاء، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك "في الظروف الراهنة، وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) إلى أن الأولمبياد 32 في طوكيو، يجب أن يتم تأجيله إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين، وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي".

وكانت دورة الألعاب مقررة بين 24 تموز/يوليو، و9 آب/أغسطس.

وأجرى باخ وآبي في وقت سابق الثلاثاء، مباحثات هاتفية، كشف على إثرها المسؤول الياباني أن بلاده اقترحت تأجيل الأولمبياد لفترة عام.

وأوضح آبي "اقترحت تأجيلا لنحو عام (للألعاب الأولمبية)، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100%".

وتأتي هذه الخطوة، بعد ضغوط متزايدة على منظمي دورة الألعاب لإرجاء الموعد المقرر، على خلفية تفشي وباء "كوفيد-19" الذي أدى إلى تسجيل نحو 17 ألف وفاة معلنة حول العالم، ودفع إلى فرض قيود واسعة على حركة التنقل والسفر، وجمّد النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.

كما أدت الظروف الصحية الراهنة إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة التي كانت مقررة هذا الصيف، وأبرزها نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية لكرة القدم، حتى الصيف المقبل.

وكانت اللجنة الدولية والمسؤولون اليابانيون أكدوا في تصريحاتهم خلال الفترة الماضية، مواصلة التحضيرات من أجل إقامة الأولمبياد الصيفي في موعده، على رغم تفشي وباء "كوفيد-19".

لكن اللجنة وجدت نفسها تحت ضغوط متزايدة من قبل الرياضيين والاتحادات الرياضية، من أجل اتخاذ قرار بتأجيل الأولمبياد، على خلفية الظروف الصحية الراهنة، وعدم تمكن الرياضيين من التمرن بشكل ملائم تحضيرا للألعاب التي غالبا ما تكون المحطة الأهم في مسيرتهم.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في 22 آذار/مارس للمرة الأولى، أن تأجيل الأولمبياد بات احتمالا مطروحا، لكنها أمهلت نفسها 4 أسابيع من أجل اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن، قبل أن تعلن الثلاثاء، التأجيل بشكل رسمي.

أ ف ب