"الأمن": رقابة مكثفة و"درون" لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل ولي العهد : الانسان أغلى ما نملك ليس شعاراً بل هو أولوية عند جلالة الملك كما كشفت جفرا.. وفاة سابعة بفايروس كورونا الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء الجمعة جابر: تسجيل (14) إصابة جديدة بكورونا وارتفاع العدد الكلي (372) و(11) حالة شفاء إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في الزرقاء بالحواجز الإسمنتية اربد : اغلاق 3 محال تجارية ومخالفة 9 أخرى الرزاز: (23) مليون مشاهدة للدروس التي تُبث عبر منصة درسك 286 فحصا لحديثي الولادة في معان والبترا قاضي القضاة: تمديد استقبال طلبات توصيل النفقات الشرعية نقابة الألبسة: 30 مليون دينار خسائر القطاع النيابة العامة تطالب بعدم تسليم المتوفين لذويهم إلا بعد موافقة المدعي العام العرموطي: السماح باجتماعات مجالس إدارات الشركات وهيئاتها عن بعد وبشروط بلدية جرش تدعو المواطنين للالتزام بمواعيد التخلص من النفايات ضبط (4) معامل تصنع كمامات غير طبية من القماش الصفدي ينقل تعازي الملك ويؤكد تضامن الاردن مع فرنسا وايطاليا الحموي: انتاج المخابز انخفض 70% عما كان عليه في بداية الأزمة وزير الصناعة يصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات الكرك: تهافت المواطنين على الشراء قبل بدء الحظر الشامل شركات الانتاج تطالب بتصاريح للعاملين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2020-03-24 | 07:04 pm

تشابه أسماء مع كورونا يحرج قرية نمساوية

تشابه أسماء مع كورونا يحرج قرية نمساوية

 تلقفت قرية زانكت كورونا أم فيكسيل النمساوية ببعض المرح في بادئ الأمر التقارب في الأسماء مع فيروس كورونا، لكنها تسعى حالياً لتغيير شعارها التسويقي السياحي الذي يجسده مجسم صغير يذكر اسمه كثيراً بالفيروس.
وأوضح مايكل غروبر رئيس بلدية هذه القرية الجبلية التي تبعد ساعة بالسيارة إلى الجنوب من فيينا، "في بادئ الأمر، رأينا أن ظهور فيروس يتشارك الاسم عينه مع القرية مصادفة طريفة، غير أن الدعابات توقفت منذ أصبح الوباء شديد الخطورة".

وقال "ربما علينا إيجاد اسم جديد لمجسم النملة الصغيرة التي تستقبل السياح". هذا الشعار يحمل اسم "كورونا" وهو مطبوع حالياً على المنشورات الموزعة للزوار.

وتحمل قرى عدة اسم القديسة كورونا التي يكرّمها المسيحيون في البلدان الناطقة بالألمانية من دون أي رابط مع فيروس كورونا.

وتضم زانكت كورونا أم فيكسيل الرابضة على علو 844 مترا أقل من أربعمئة نسمة وتعتمد بصورة أساسية على السياحة المراعية للبيئة.

وسجلت النمسا الاثنين رسمياً 3611 إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أودى بـ16 شخصا في بلد يعد 8,8 ملايين نسمة.