الضمان: تحويل (1450) راتباً تقاعدياً جديداً للحسابات البنكية العمل تطلق رابط الكتروني لغايات استكمال اجراءات تحويل الرواتب السفير السعودي يشيد بالإجراءات الاردنية لمواجهة فيروس كورونا 43 إشاعة استهدفت القطاع الصحي الشهر الحالي صندوق دعم البحث العلمي في وزارة التعليم العالي يستقبل البحوث الموجهة للتعامل مع " فايروس كورونا في الأردن " الآثار والحلول" ولي العهد يشارك القوات المسلحة بتوزيع مساعدات عينية في إربد - صور "الزراعة" توزع طروداً تموينية في قرى إربد تصاريح لـ(1634) مركبة لتوصيل السلع عبر "مونة" هيئة الاعلام توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للإعلاميين "اتحاد التأمين": حوادث المركبات خلال فترة التعطل مغطاة إطلاق قناة تعليمية بلغة الإشارة لمناهج طلاب الثانوية العامة صحة إربد: تأخير المطاعيم لا يؤثر على صحة الأطفال بدء إخلاء (1148) شخصا من (67) جنسية من فنادق الحجر الصحي ارتفاع الحرارة الثلاثاء وأجواء مغبرة بوجه عام الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2020-03-24 | 07:06 pm

إصابة مساعد الملكة إليزابيث بكورونا

إصابة مساعد الملكة إليزابيث بكورونا

 أفادت الأنباء الأخيرة أن أحد موظفي إليزابيث الثانية في مقر إقامتها في قصر باكنغهام ثبتت إصابته بفيروس كورونا، أثناء إقامة الملكة هناك.
وبحسبما ورد، أصيب مساعد الملكة بالمرض لتتأكد أولى الإصابات داخل القصر بفيروس كورونا، وأُمر موظفو العائلة الملكية الذين كانوا على اتصال بالمصاب، بالعزل الذاتي.

وقالت التقارير إن نتائج تحاليل مساعد الملكة أتت إيجابية لفيروس Covid-19 المميت، قبل انتقال الملكة البالغة من العمر 93 عاما إلى قلعة وندسور.

ومنذ ذلك الحين، انتقلت الملكة، التي تجنبت المصافحة أثناء المقابلات الأخيرة، إلى قلعة وندسور في وقت أبكر من المعتاد في عيد الفصح، ومن المتوقع أن تبقى هناك مع زوجها الأمير فيليب (98 عاما)، فيما لم يُعرف ما إذا كانت الملكة على اتصال بالموظف الذي قيل إنه يتعافى.

وقالت مصادر ملكية إنها في صحة جيدة حيث تتجنب هي ودوق أدنبره الاتصال بالآخرين.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة "ذي صن" البريطانية، الأحد 22 مارس: "كانت نتيجة الاختبار إيجابية قبل مغادرة الملكة إلى وندسور. وفي القصر 500 موظف، لذلك مثل أي مكان عمل، من المتوقع أن يتأثر في مرحلة ما".

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام: "لن نلقي باللوم على أي من أفراد الطاقم". وأضاف: " تمشيا مع التوجيهات المناسبة وعملياتنا الخاصة، اتخذنا الإجراءات اللازمة لحماية جميع الموظفين والأشخاص المعنيين".

ويشار إلى أن الملكة ودوق إدنبره، الأمير فيليب، غادرا قصر باكنغهام يوم الخميس الماضي، إلى قلعة وندسور وهما في صحة جيدة.

وهما الآن بعيدان عن التواصل الاجتماعي، مع عدد أقل من العاملين في قلعة وندسور في بيركشاير، من أجل سلامتهما.

ويعني التقدم في العمر لكل من الملكة وفيليب أنهما أكثر عرضة لخطر حدوث مضاعفات إذا أصيبوا بمرض Covid-19.

وفي الأسبوع الماضي، وجهت الملكة رسالة تضامن إلى الأمة قائلة إن "تاريخ المملكة المتحدة صاغه أناس ومجتمعات تتجمع للعمل معا كوحدة واحدة".

وقالت إن المملكة المتحدة "تدخل فترة من القلق الشديد وعدم اليقين"، لكن الجمهور البريطاني كان على مستوى التحديات المقبلة.

وأشادت الملكة بعمل العلماء والعاملين الطبيين وخدمات الطوارئ والخدمات العامة، وأكدت أن لكل فرد الآن دورا مهما للغاية في الأشهر المقبلة.

وصرحت مصادر ملكية أن الملكة تستعد لإجراء خطاب متلفز لتهدئة أعصاب المواطنين. ويقال إنها تنتظر "اللحظة المناسبة" لمخاطبتهم.