بالفيديو ... طلال أبو غزالة يصارح الأردنيين حول الآثار الإقتصادية لفيروس كورونا طقس العرب : تقلب الحرارة وعودة الأجواء الخماسينية 11حالة جديدة بفايروس كورونا والعدد الاجمالي 246 حالة و3 حالات بوضع حرج العضايلة: الانخفاض في اعداد المصابين الجدد بفايروس كورونا لا يعني انه انحسر الخطر (297) عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي في إربد اليوم وزارة الصحة تعتمد (5) مختبرات جديدة لفحص كورونا الجيش يطهر أماكن بمنطقة الجحفية بإربد اغلاق مخبز في اربد يبيع سندويشات الفلافل وزير الصناعة والتجارة: "رفوف" المحلات بالعديد من الدول"فضيت"وفي الأردن بقيت مليئة الداخلية تمنح الطلبة العرب التصاريح اللازمة للتنقل وتأمين احتياجاتهم انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول (400) متر الملك والملكة وولي العهد يقدمون هدية لعريس الحجر في البحر الميت - فيديو الحكومة تفعل "حساب الخير" لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة .. تفاصيل التبرع الأمن يطلق مبادرة "مسافة أمان " للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال - صور الصناعة تغلق محلا تجاريا اضاف بدل تعقيم على خدماته (25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-03-25 | 04:16 pm

النعيمي: "التربية" تراهن على وعي الطلبة وأولياء الأمور في إنجاح مشروع التعلم عن بعد

النعيمي: "التربية" تراهن على وعي الطلبة وأولياء الأمور في إنجاح مشروع التعلم عن بعد

جفرا نيوز - أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، بالجهود الكبيرة للكوادر المشرفة والعاملة على مشروع "التعليم عن بعد" الذي بدأت تنفيذه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وجدد الدكتور النعيمي، ثقة الوزارة بكوادرها من معلمين ومشرفين وإداريين لما تتمتع به من كفاءة عالية وتدريب وتأهيل للاستفادة من الخبرات العالمية الفضلى في هذا المجال والبناء عليها، وصولا إلى مشروع وطني فاعل ومنافس في التعليم عن بعد.
وقال النعيمي إن الفرق العاملة على إعداد المحتوى الإلكتروني لمنصة (درسك)، تواصل العمل لساعات طويلة في إنتاج محتوى تعليمي يلبي الاحتياجات الأكاديمية للطلبة في مختلف الصفوف الدراسية وفق أعلى معايير المهنية والعلمية، مؤكدا أن هذه الفرق باتت في سباق مع الزمن لخدمة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم الأكاديمي.
وتراهن الوزارة وفقا للنعيمي، في تنفيذ مشروعها الوطني للتعليم عن بعد وإنجاحه والمضي في تطويره، على وعي الطلبة وأولياء الأمور بأهمية هذا النظام التعليمي العالمي، وابتكار أساليب تدريسية إبداعية للتواصل الإلكتروني مع الطلبة في منازلهم وعن بعد باتباع استراتيجيات تعليم حديثة.
وأعرب الدكتور النعيمي عن شكره لجميع الجهات الداعمة والمساندة للوزارة من الشركاء، الذين كان لهم الدور الكبير في دعم جهودها في تنفيذ هذا المشروع.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أطلقت بدءا من الأحد الماضي منصة (درسك) للتعليم عن بعد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، في الوقت الذي بدأت فيه أيضا بث الدروس التلفزيونية على قناتي درسك 1 ودرسك 2 لجميع الصفوف، بالإضافة إلى الاستمرار في بث الدروس لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) على القناة الرياضية للتفلزيون الأردني.
وأطلقت وزارة التربية منصة درسك بالتعاون مع عدد من الشركاء منها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ومنصة إدراك، وموضوع، وأبواب، وجو أكاديمي، في جهد وطني يهدف إلى استدامة العملية التعليمية، وضمان حق الطلبة في التعليم في ظل تعليق الدراسة في جميع مدارس المملكة.