بالفيديو ... طلال أبو غزالة يصارح الأردنيين حول الآثار الإقتصادية لفيروس كورونا طقس العرب : تقلب الحرارة وعودة الأجواء الخماسينية 11حالة جديدة بفايروس كورونا والعدد الاجمالي 246 حالة و3 حالات بوضع حرج العضايلة: الانخفاض في اعداد المصابين الجدد بفايروس كورونا لا يعني انه انحسر الخطر (297) عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي في إربد اليوم وزارة الصحة تعتمد (5) مختبرات جديدة لفحص كورونا الجيش يطهر أماكن بمنطقة الجحفية بإربد اغلاق مخبز في اربد يبيع سندويشات الفلافل وزير الصناعة والتجارة: "رفوف" المحلات بالعديد من الدول"فضيت"وفي الأردن بقيت مليئة الداخلية تمنح الطلبة العرب التصاريح اللازمة للتنقل وتأمين احتياجاتهم انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول (400) متر الملك والملكة وولي العهد يقدمون هدية لعريس الحجر في البحر الميت - فيديو الحكومة تفعل "حساب الخير" لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة .. تفاصيل التبرع الأمن يطلق مبادرة "مسافة أمان " للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال - صور الصناعة تغلق محلا تجاريا اضاف بدل تعقيم على خدماته (25) فريقا للاستقصاء الوبائي يجمع (291) عينة من المخالطين في اربد - (التفاصيل) "الأمن": ضبط (126) مركبة و (215) شخصا خالفوا أوامر حظر التجول اليوم باتصال هاتفي.. الملك والملكة يعزيان المعلمة فاطمة مسلم أجواء باردة وأمطار في الشمال والوسط "مستشفى الجامعة" يبدأ بفرز طلبات الحصول على الدواء الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-03-25 | 06:03 pm

الملك يوجه الحكومة بضرورة متابعة ودراسة التبعات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس

الملك يوجه الحكومة بضرورة متابعة ودراسة التبعات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس

جفرا نيوز - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ثقته بقدرة الأردنيين على تحمل المسؤولية، وضرورة الالتزام بالتعليمات الحكومية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وشدد جلالة الملك، خلال ترؤسه اجتماعا بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لمتابعة الإجراءات المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء، في إطار حرص جلالته على صحة المواطنين وسلامتهم، على أهمية مواصلة وضع المواطنين بصورة الجهود التي تبذل في مكافحة الفيروس، وشرح التعليمات التي تستهدف الحد من انتشاره.

وخلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، اطمأن جلالة الملك على المخزون الاستراتيجي، حيث أكد المسؤولون توفر المخزون بكميات كافية.

ولفت جلالة الملك إلى أهمية تأمين المواطنين بالسلع الغذائية والأساسية على المدى القصير والمتوسط، خلال فترة حظر التجول.

كما شدد جلالة الملك على ضرورة التزام المواطنين بتجنب تواجدهم في تجمعات كبيرة، خلال هذه الفترة.

وفي إطار متابعة جلالته للإجراءات الطبية، أكد جلالة الملك ضرورة توفير المزيد من أدوات الاختبار لكشف فيروس كورونا.

كما أشار جلالة الملك إلى ضرورة متابعة ودراسة التبعات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس.

جلالته استمع خلال الاجتماع إلى إيجاز من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، والمعنيين، حول آليات تنفيذ الإجراءات المتعلقة بمواجهة الفيروس، بشكل يضمن صحة وسلامة المواطنين، ويراعي تلبية احتياجاتهم الأساسية.