مركز الملك سلمان "فرع الأردن " يوزع السلال الغذائية على الأسر العفيفة تجار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية يستنجدون بالرزاز لتعديل قرار البنك المركزي بالشيكات الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين الرزاز يطمئن على اوضاع المواطنين في محافظة اربد ويشيد بالتزامهم بالتعليمات اربد: اغلاق 5 منشآت تجارية الأمن يعيد (39) ألف دينار سرقها شخص في إربد التنمية الاجتماعية توزع 1400 طرد غذائي بقصبة اربد العموش: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات والمقاولات شركات الاتصالات تفتح أبوابها الثلاثاء وسط تطبيق أقصى درجات الحماية القادري: السماح لبعض مصانع الألبسة بالعمل مطالبة بالسماح لمحال بيع اجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بفتح ابوابها "الأمن" يضبط معملين يصنعان معقمات وكمامات مقلدة في العاصمة والرصيفة الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري جفرا "تنوه وتعتذر" :"لا حقيقة لتوجيهات من الأمن العام بالسماح للنواب والأعيان بحرية التنقل وغير مخوّلين بإصدار تصاريح مرور" الضمان توزّع (24) ألف كوبون شراء لعمال المياومة أمين عام التنمية يتفقد مركزي الكرك والطفيلة الفراية: عزل منطقة محيطة ببناية في ضاحية الرشيد نقابة المواد الغذائية تدعو إلى إلى الفتح التدريجي لمحلات التجزئة الكبيرة اعادة ضخ المياه لمنطقة الكرامة بمخيم البقعة بعد معالجة التلوث لجنة الأوبئة: فحوصات عشوائية لمناطق لم تسجل إصابات تشمل خط الدِّفاع الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2020-03-25 | 08:15 pm

ناجون من كورونا يتحدثون عن تجربتهم

ناجون من كورونا يتحدثون عن تجربتهم

- في حديث لصحيفة ديلي ميل البريطانية، شارك رجال ونساء بريطانيون تعافوا من فيروس كورونا، تجاربهم ومعاناتهم من المرض، في محاولة منهم لتوعية الناس حول خطورة الفيروس.
وقال داريل دوبلاوس (29 عاماً) من كامبرديج شاير، إنه كان يشعر كما لو أنه يغرق، وعانى من صعوبة بالتنفس عندما هاجمته الأعراض على حين غرة.

أما لورا جاكوبس (31 عاماً) من جنوب ويلز، فقد وصفت الآلام التي تعرضت لها بأنها لا تطاق، إضافة إلى الحمى الشديدة والارتعاش المستمر.

من جهته شارك رجل يدعى أندرو (40 عاماً) من مدينة مانشستر صوراً له وهو يرزح تحت وطأة المرض في مستشفى ساوث مانشستر ليحث الناس على أخذ التحذيرات على محمل الجد والبقاء في المنزل.

وقال أندرو معلقاً على تجربته: " لقد كان الأسبوع الذي أمضيته في المستشفى أسوأ أسبوع في حياتي. لحسن الحظ تماثلت للشفاء بفضل العمل الرائع والرعاية الطبية المميزة التي تلقيتها في المستشفى"

وناشد أندروا الناس للالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، واتباع جميع النصائح التي تصدر عن الخبراء ومسؤولي الصحة.

كما تحدث السيد دوبلادوس (29 عاماً) من كامبردج شاير عن تجربته قائلاً إنه استيقظ في الصباح وهو يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب في الحلق وضيق في التنفس، قبل نقله إلى مستشفى أدينبروك.

وأضاف: " شعرت وكأن رئتي ممتلئتان بالدخان، وكنت أتنفس بصعوبة بالغة. أحذر الآخرين من الاستهتار بالأمر وأدعوهم لاتخاذ جميع إجراءات الوقاية"

وشاركت السيدة جاكوبس (31 عاماً) وهي أم لطفلين من جنوب ويلز، تجربتها مع المرض حيث قالت إنها التقطت العدوى من والدتها بعد عودتها من عطلة في إيطاليا الشهر الماضي. وقالت إنها عانت من الحمى والآلام الشديدة وضيق الصدر والتعب.

ولسوء الحظ نقلت المرأة العدوى لزوجها الذي قال إن أعراضه ظهرت دفعة واحدة، أثناء تواجده في العمل، حيث عانى من الحمى الشديدة والارتعاش، وآلام شديدة في الظهر والرقبة، والتهاب في الحلق، وضيق في الصدر، إضافة إلى الإرهاق الشديد.