"الأمن": رقابة مكثفة و"درون" لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل ولي العهد : الانسان أغلى ما نملك ليس شعاراً بل هو أولوية عند جلالة الملك كما كشفت جفرا.. وفاة سابعة بفايروس كورونا الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء الجمعة جابر: تسجيل (14) إصابة جديدة بكورونا وارتفاع العدد الكلي (372) و(11) حالة شفاء إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في الزرقاء بالحواجز الإسمنتية اربد : اغلاق 3 محال تجارية ومخالفة 9 أخرى الرزاز: (23) مليون مشاهدة للدروس التي تُبث عبر منصة درسك 286 فحصا لحديثي الولادة في معان والبترا قاضي القضاة: تمديد استقبال طلبات توصيل النفقات الشرعية نقابة الألبسة: 30 مليون دينار خسائر القطاع النيابة العامة تطالب بعدم تسليم المتوفين لذويهم إلا بعد موافقة المدعي العام العرموطي: السماح باجتماعات مجالس إدارات الشركات وهيئاتها عن بعد وبشروط بلدية جرش تدعو المواطنين للالتزام بمواعيد التخلص من النفايات ضبط (4) معامل تصنع كمامات غير طبية من القماش الصفدي ينقل تعازي الملك ويؤكد تضامن الاردن مع فرنسا وايطاليا الحموي: انتاج المخابز انخفض 70% عما كان عليه في بداية الأزمة وزير الصناعة يصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات الكرك: تهافت المواطنين على الشراء قبل بدء الحظر الشامل شركات الانتاج تطالب بتصاريح للعاملين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-03-26 | 06:53 pm

وزير التخطيط من المفرق يطالب العالم الوقوف الى جانب الاردن بحربه ضد "كورونا"

وزير التخطيط من المفرق يطالب العالم الوقوف الى جانب الاردن بحربه ضد "كورونا"


جفرانيوز
في إطار الجولات الحكومية لتفقد المحافظات في ظل أزمة فايروس كورونا التي تؤثر على الأردن، قام وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، بزيارة لمحافظة المفرق تفقد خلالها الأسواق التجارية ومدى توفر المواد الغذائية والخضروات فيها وآليات حصول المواطنين عليها بسهوله. وشارك في الجولة محافظ المفرق ياسر العدوان.

وشدد الربضي، على ضرورة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة منعا لتفشي المرض والعمل على مكافحة انتشاره، مؤكدا على عدم تجاوز السقوف السعرية للسلع التي حددتها الحكومة.

على صعد متصل،  تفقد الوزير الربضي يرافقه السيد دومنيك باتشر ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم منظمة الرعاية الصحية الوقائية الحكومية في مخيم الزعتري والاطلاع على الظروف المعيشية للسوريين في مخيم الزعتري.

وشارك في الجولة محافظ المفرق ياسر العدوان ومدير مخيمات اللاجئين السوريين العميد نيروز هاكوز وعدد من المسؤولين.
 وناشد الوزير الربضي المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم الدعم للأردن لتتمكن الحكومة من الاستمرار من تقديم الخدمات الأساسية للسوريين وبالأخص الخدمات الصحية والتعليمية والتي ارتفعت تكاليفها في ضوء انتشار فايروس كورونا.

ويستضيف الأردن نحو بنحو 1,3 مليون سوري لجأوا إلى المملكة منذ اندلاع النزاع في سوريا، ما أثر سلبا على قدرة المملكة على الحفاظ مستويات المعيشة للمواطنين الاردنيين، وضغطا على الخدمات  الأساسية المقدمة والبنية التحتية في مجالات الصحة والتعليم والنقل والخدمات البلدية.