"الأمن": رقابة مكثفة و"درون" لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل ولي العهد : الانسان أغلى ما نملك ليس شعاراً بل هو أولوية عند جلالة الملك كما كشفت جفرا.. وفاة سابعة بفايروس كورونا الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء الجمعة جابر: تسجيل (14) إصابة جديدة بكورونا وارتفاع العدد الكلي (372) و(11) حالة شفاء إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في الزرقاء بالحواجز الإسمنتية اربد : اغلاق 3 محال تجارية ومخالفة 9 أخرى الرزاز: (23) مليون مشاهدة للدروس التي تُبث عبر منصة درسك 286 فحصا لحديثي الولادة في معان والبترا قاضي القضاة: تمديد استقبال طلبات توصيل النفقات الشرعية نقابة الألبسة: 30 مليون دينار خسائر القطاع النيابة العامة تطالب بعدم تسليم المتوفين لذويهم إلا بعد موافقة المدعي العام العرموطي: السماح باجتماعات مجالس إدارات الشركات وهيئاتها عن بعد وبشروط بلدية جرش تدعو المواطنين للالتزام بمواعيد التخلص من النفايات ضبط (4) معامل تصنع كمامات غير طبية من القماش الصفدي ينقل تعازي الملك ويؤكد تضامن الاردن مع فرنسا وايطاليا الحموي: انتاج المخابز انخفض 70% عما كان عليه في بداية الأزمة وزير الصناعة يصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات الكرك: تهافت المواطنين على الشراء قبل بدء الحظر الشامل شركات الانتاج تطالب بتصاريح للعاملين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2020-03-26 | 06:59 pm

تعرفوا على برغر كورونا

تعرفوا على برغر كورونا

- عليك التهامه وهرسه... هذه فلسفة طاه في هانوي يحاول رفع الروح المعنوية في العاصمة الفيتنامية، ببيع برغر أخضر على هيئة فيروس كورونا.
يضحك الطاهي، هوانغ تونغ، في وجه الوباء العالمي، ويقضي الآن الوقت مع فريقه. يشكلون عشرات من أقراص البرغر المخلوطة بالشاي الأخضر، ثم يضيفون لها "تيجاناً" صغيرة من العجين، لتصبح شبيهة الشكل بصور ذلك الفيروس التاجي تحت المجهر.

وفي "بيتزا هوم" لشراء المأكولات وسط هانوي، قال تونغ "نمزح بهذه الدعابة: إذا كان هناك ما يفزعك، فلتأكله". وأضاف "لا يصبح كورونا مخيفاً عندما تلتهم قطعاً من البرغر على شكل الفيروس نفسه. هذا تفكير ينشر البهجة أثناء هذا الوباء".

يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يومياً، على الرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للغلق بسبب الفيروس.

وسجلت فيتنام نحو 148 حالة إصابة بالفيروس، ولم تشهد أي وفاة وفقاً لأرقام وزارة الصحة.

وقال دانغ دين كوي (66 عاماً) أثناء خروجه من المطعم بصحبة حفيده إن البرغر الأخضر طريقة لرفع المعنويات. أضاف "فيروس كورونا هذا شديد الخطورة، لكن إذا أكلنا قطعة برغر بنفس هيئته، سيبدو الأمر في أذهاننا كما لو أننا انتصرنا عليه بالفعل".