تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل 56 سريرا للعناية المركزة بمستشفى العقبة الميداني وفاة طبيب أردني في ليبيا متأثرا بإصابته بجلطة دماغية و"كورونا" سعة مستشفى العقبة الميداني: 160 سريرا للعزل و56 للعناية المركزة الملك يفتتح المستشفى الميداني في العقبة..ويؤكد: لن ننسى أرواح الجيش الأبيض مخالفة 85 شخصا غير ملتزم بأوامر الدفاع في عمان توجيه تهمة "الشروع بالقتل" لشقيقي "فتاة مستشفى الجامعة"
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-03-28 09:03 am

كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟

كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟

جفرا نيوز – كشف عضو لجنة الأوبئة د. بسام الحجاوي انه سيتم موارة جثمان السيدة الثمانينية، التي تعد أول وفاة جراء فيروس كورونا في الأردن، بحسب قانون الصحة العامة الأردني رقم ٤٧ لسنة ٢٠٠٨ وتعديلاته حول دفن الموتى.
وفي التفاصيل قال الحجاوي، انه يتم دفنها تحت اجراءات صحية باشراف الصحة العامة في الغسل والتكفين والدفن في المقبرة العامة وبما لا يشكل اي خطر على القائمين على هذه الإجراءات.
وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر كشف أن المرأة الثمانينية التي أعلن عن وفاتها، فجر اليوم، جراء إصابتها بفيروس كورونا كانت تعاني من تسمم بالدم.
وأضاف جابر انها أردنية الجنسية وقد انتقل لها الفيروس من عمان جراء مخالطتها مع احد المصابين.
وهذه هي أول حالة وفاة بكورونا في الأردن.
إلى ذلك، قال مدير مستشفى الامير حمزة إن السيدة المتوفاة بـ”كورونا” (83 عاما) كانت تعاني من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى "مستشفى حمزة”.